بوابة الوفد:
2024-07-01@23:20:47 GMT

قرار جديد حول عصابة سرقة المتاجر بالمعصرة

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

أصدرت النيابة المختصة، قرارا بتجديد حبس ٣ متهمين بسرقة المتاجر في منطقة المعصرة، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

 

كان نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة في ضبط 3 عاطلين «لأحدهم معلومات جنائية» لقيامهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص في السرقة من داخل المتاجر بأسلوب «المغافلة» بدائرة قسم شرطة المعصرة.

 

تبين أن بحوزتهم (سيارة مستأجرة المستخدمة في ارتكاب الوقائع- مبلغ مالى «متحصلات وقائع السرقة» واعترفوا بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

في سياق آخر، أحال المحامي العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية مالك شركة و2 آخرين الي محكمة الجنايات لاتهامهم بالاتجار في مخدر الترامادول. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرًا مخدرًا "الترامادول" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما حازوا وأحرزوا مواد تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة (برومازيبام وبرازولام) أحد مشتقات مادة البنزوديازبين، نالبيوفين، البريجابالين " بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

كما حازوا وأحرزوا مواد تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة (برومازيبام وبرازولام) أحد مشتقات مادة البنزوديازبين، نالبيوفين، البريجابالين " بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

ومن جهة أخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط كمية من مخدر الآيس "الشابو" بحوزة عنصر إجرامى بسوهاج حيث  تقدر قيمته المالية بحوالى 1.5 مليون جنيه، وذلك  إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة، لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بالإتجار فى مخدر الآيس "شابو" وترويجه على عملائه، متخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

فيما التحفظ علي مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر


امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.


التحفظ علي المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.


وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).


واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة


كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة حبس المعصرة التحقيقات الأمن العام مدینة نصر کمیة من مخدر ا

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة

قامت الأجهزة المعنية بإطلاق سراح عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء إجراءات الإفراج من قسم شرطة مصر القديمة.

 وكانت أجهزة الأمن، أنهت إجراءات الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة المقررة عليه فى قضية الآثار الكبرى.

الإفراج عن حسن راتب 

وقام  البحث الجنائى بإجراء الفحص الجنائى على رجل الأعمال لبيان اتهامه فى قضايا أخرى، ومن المقرر أن يغادر قسم الشرطة فور انتهاء الفحص الجنائى ويعود إلى منزله.

 وكانت النيابة العامة قد أرسلت إخطارًا إلى وزارة الداخلية يفيد انتهاء العقوبة المقررة على المحكوم عليه حسن راتب فى قضية الآثار، مع تسجيل حسن السير والسلوك له خلال قضاء العقوبة المقررة.

وقضت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى، بحبس حسن راتب 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، والسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه، والسجن لمدة عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر.

كما قضت ببراءة علاء حسانين من تهمة إتلاف قطع أثرية.

واتهمت النيابة العامة علاء حسانين بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

كما اتهمت حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

 

 

مقالات مشابهة

  • لحيازتهما مخدر الحشيش.. تجديد حبس 2 من أباطرة الكيف بالحدائق
  • تفاصيل سرقة فيلا عماد متعب.. خادمة وراء الواقعة
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية
  • القبض على 437 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • التحريات: لصوص ألقوا بطفل من شقته بالمعصرة خوفا من افتضاح أمرهم
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • «عملية سطو على بيته».. ملابسات إصابة طفل بعد سقوطه من علو بالمعصرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في كرداسة
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة