أظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلام أسترالية قيام مواطن روسي بالتصدي بشجاعة منقطعة النظير لشخص نفذ هجوما بالسلاح الأبيض على مركز تجاري في مدينة سيدني.

قتلى وجرحى بهجوم ترجح الشرطة أنه "إرهابي" على مركز تجاري في سيدني (فيديو)

وتظهر اللقطات المصورة التي بثتها القناة 7 الأسترالية قيام شخص يصرخ باللغة الروسية "ابتعد، ابتعد" حاملا بيديه قطعة حديدية كبيرة ويغلق الطريق على المهاجم الذي كان يحمل سكينا.

ومنع الرجل الروسي المهاجم من الصعود إلى الطابق العلوي الذي كان يتواجد به عشرات الأطفال، حيث أنه كان مكان غرف لعب الأطفال.

وأعلنت الشرطة الأسترالية في وقت سابق اليوم السبت، مقتل 6 أشخاص ووقوع عدد من الجرحى بهجوم مسلح رجحت أنه "إرهابي" على مركز تجاري في سيدني.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز، إنه تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى مركز ويستفيلد بونداي جانكشن قبل الساعة الرابعة مساء مباشرة بعد ورود تقارير عن تعرض عدة أشخاص للطعن.

من جهته، قال متحدث باسم إسعاف نيو ساوث ويلز، إن هناك اثنين من الجناة المزعومين. وأضاف أن الشرطة أطلقت النار على أحدهما وأنها تطارد الجاني الآخر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحوادث اللغة الروسية شرطة موسكو وسائل الاعلام وفيات على مرکز تجاری فی

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يقتحمون البرلمان الكيني (فيديو)

اقتحم متظاهرون، اليوم الثلاثاء، البرلمان الكيني في العاصمة نيروبي، احتجاجا على مشروع لفرض ضرائب جديدة، وقالت منظمة العفو الدولية إن الشرطة أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين. وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن "حريقا اندلع في مبنى البرلمان".

وذكر المدير التنفيذي للمنظمة في كينيا إيرونغو هاوتون أنه "على الرغم من تأكيد الحكومة الكينية احترامها الحق في التجمع، يشير مراقبو حقوق الإنسان إلى استخدام متزايد للرصاص الحي من قبل الشرطة الوطنية في العاصمة نيروبي".  

Protesters storm parliament in Nairobi, Kenya, during ongoing protests over the finance bill. It is significant that yesterday Kenya was included in the US allies pic.twitter.com/5WmfDnNPYd

— S p r i n t e r F a m i l y (@SprinterFamily) June 25, 2024 وشدد على أنه "من الملح الآن أن يتمكن الأطباء من المرور بشكل آمن لمعالجة الجرحى العديدين".

هذا وذكرت جماعات حقوق الإنسان بأن "متظاهرا واحدا على الأقل قتل برصاص الشرطة". وبدأت التظاهرات الاحتجاجية على مشروع القانون الثلاثاء في نيروبي قبل أن تنتشر في كل أنحاء البلاد، ووجهت دعوة للإضراب الوطني في بتاريخ اليوم 25 يونيو.

ويوم الأحد الماضي، أعلن الرئيس الكيني وليام روتو استعداده للتواصل مع آلاف المتظاهرين الشباب، مشيدا بسلمية التحرك.

وكانت الاحتجاجات سلمية إلى حد كبير، لكن استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بهدف تفريق المتظاهرين بالقرب من البرلمان.

ودافعت إدارة الرئيس روتو عن خطتها لفرض ضرائب جديدة تعتبرها ضرورية للدولة المثقلة بالديون.

وأكد روتو أن الخطة تتضمن تدابير لمكافحة البطالة في صفوف الشباب وتسهيل الوصول إلى مستوى تعليم أفضل.

وسجلت كينيا تضخما على أساس سنوي بلغ 5,1 بالمئة في مايو مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 6,2 بالمئة والوقود بنسبة 7,8 بالمئة، وفقا للبنك المركزي.

ويعيش ثلث سكان كينيا البالغ عددهم 51,5 مليون نسمة تحت خط الفقر.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ابن شقيقة السيدة الفلسطينية بعد تعرضها للهجوم من كلب الاحتلال
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • الرائد هشام شتا.. شهيد الواجب والدفاع عن أبرياء كرداسة
  • متظاهرون يقتحمون البرلمان الكيني (فيديو)
  • وفاة طالب فى الثانوية العامة قبل أدائه امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالدقهلية
  • داغستان ترفع للكرملين أسماء القس كوتيلنيكوف والشرطة قتلى الاعتداء الإرهابي لتكريم ذكراهم
  • اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة
  • لحظة تنفيذ نجل رئيس منطقة بداغستان الروسية هجومه الإرهابي على عناصر الشرطة
  • مقتل 17 بجنوب السودان في هجوم للانتقام
  • ساوث تشاينا مورننغ سبورت: مساعي حثيثة من الصين للعودة إلى ليبيا بعد 13 عامًا