الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم 15 نيسان الجاري موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013، مشيرة الى أن التعديل الجديد يضمن زيادة براتب المعين المتفرغ.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "بعد التنسيق والمتابعة من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ورئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ذكرى عبد الرحيم مع مجلس النواب العراقي، افصح المجلس عن تضمين التصويت على مشروع تعديل قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 ضمن جدول اعماله بجلسته المزمع انعقادها يوم الاثنين 2024/4/15، حيث تم التنسيق ايضاً مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية للإسراع بالتصويت على القانون".

وقالت رئيسة هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ذكرى عبد الرحيم، بحسب البيان، إن "الجهود التي بُذِلت من خلال الاجتماعات المستمرة مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية اسفرت عن تعديل اغلب الفقرات والنصوص القانونية لضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة منها تعديل راتب المعين المتفرغ من 170 الف دينار ليصبح 250 الف دينار شهرياً وغيرها الكثير من التعديلات التي تصب بمصلحة الاشخاص ذوي الاعاقة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ذوی الاعاقة والاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

كارثة التنسيق

يبدو أن سريان التعليم فى مصر بدون مشاكل وتعقيدات وأزمات صعب المنال.. آخر تلك الأزمات أزمة التنسيق الأخيرة والتى يتم الكتمان عليها حتى كان من الصعب الكتمان خاصة أنها تخص الآلاف من طلاب الخارج الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وخاصة من تركيا حيث تم اكتشاف شهادة مزورة لأحد المتقدمين وعنها أعلن حالة الطوارئ داخل مكتب التنسيق، ولكنها طوارئ فى الكتمان حتى لا يتسرب الأمر إلى الصحافة.. وتم إيقاف جميع الشهادات وحجب النتيجة عن الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية من تركيا.. وساد القلق بين تلك الشريحة، حيث ظهرت نتائج زملائهم من كل الدول إلا هم.. ومن هنا تحركت وسائل التواصل الاجتماعى وجروبات الواتساب الخاصة بأولياء أمور هؤلاء الطلاب الحاصلين على الثانوية من الدول الأجنبية مع المعادلة وفى انتظار إعلان الكليات التى يتوجهون إليها.. وتجمع أولياء الأمور أمام مكتب التنسيق للاستفسار عن الأمر، ولماذا لم تظهر نتائج أبنائهم والدراسة بالفعل بدأت فى الكليات والمعاهد وليس هناك وقت للانتظار علاوة على فوات الأوان ليتقدم الطلاب للكليات بتلك الدول الأجنبية القادمين منها لأن الدراسة أيضا بدأت هناك ولم يصبح أمامهم إلا إعلان نتائجهم فى مصر بلدهم والتى لم تتعامل وزارتها بشفافية فى هذا الأمر وترك الأبناء على نار وقد طاردهم شبح ضياع المستقبل.

الأمر فى منتهى الخطورة وللأسف يتم التعامل معه فى سرية تامة، حيث لم تعلن الوزارة أو مكتب التنسيق عن أسباب تأخر إعلان نتائج هؤلاء الطلاب وما تسرب من بعض الموظفين فى سرية تامة أن هناك طالباً تقدم بشهادة اكتشف أنها مزورة لذلك يتم مراجعة جميع الشهادات القادمة من تركيا شهادة شهادة، وهو بالطبع أمر يتطلب وقتاً وربما يصل إلى ضياع التيرم الأول على الطلاب أو تفويت فرصة الدخول إلى الجامعة أو الأكاديمية هذا العام. وهو أمر بالطبع ليس فى يد تلك الشريحة من الطلاب..

للأسف الوزارة لم تتعامل مع أبنائها التعامل المرجو والمطلوب وتركتهم.. وأصبح الطلاب القادمون من الخارج يواجهون الفشل حتى فرصة استكمال التعليم فى الخارج ضاعت عليهم بضياع كل هذا الوقت.. فهل تتحرك الدولة لإنقاذ هؤلاء الطلاب من الضياع وتعلن نتائجهم ودخولهم الجامعات المصرية أم يظل مستقبل هؤلاء الطلاب فى المجهول؟.

مقالات مشابهة

  • كارثة التنسيق
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • عقب إلغاء الاشتراطات.. موقف البناء بالقرى والنجوع من استخراج تصاريح البناء
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين