ترفيه، موعد الإعلان عن اوائل الثانويه العامة خلال 48 ساعة،تتصدر قائمة الأحداث الحالية في مصر موضوع انتظار نتائج الثانوية العامة 2023، والذي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر موعد الإعلان عن اوائل الثانويه العامة خلال 48 ساعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

موعد الإعلان عن اوائل الثانويه العامة خلال 48 ساعة

تتصدر قائمة الأحداث الحالية في مصر موضوع انتظار نتائج الثانوية العامة 2023، والذي يشغل الرأي العام بشكل كبير، ويأتي ذلك مع اقتراب موعد اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، وتهتم الجماهير المصرية بشكل خاص بأوائل الثانوية العامة، وتحديدًا الطلاب الذين حققوا أعلى الدرجات في الامتحانات، ويتابعون بشغف الإعلان عن أسمائهم ونتائجهم.

نتيجة الثانوية العامة 2023 عدد اوائل الثانوية العامة لعام 2023

 وفقًا للتقارير الصادرة، فإن عدد أوائل الثانوية العامة 2023 قد تجاوز 33 طالبًا وطالبة، وقد تصدر طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة قائمة الأوائل بأعلى المجاميع، فيما حصدت الفتيات عددًا أكبر من المراكز الأولى عن الفتيان، ولاحظت التقارير أيضًا تفوق المدارس الحكومية على المدارس الخاصة في الحصول على مراكز متقدمة في النتائج العامة للثانوية العامة 2023.

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2023

 حسب التقارير، فإن موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 سيكون خلال مؤتمر صحفي يُعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بتزامن مع إعلان نتيجة الامتحانات، وسيتم خلال المؤتمر إعلان نسبة النجاح وجميع المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى تكريم وتهنئة الطلاب الأوائل في شتى الشعب.

 وتشمل قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 طلاب وطالبات الشعبة العلمية علوم ورياضة، والشعبة الأدبية، بالإضافة إلى طلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين، وتتضمن القائمة طلاب المدارس الرسمية والخاصة.

أقرأ ايضًا.. عاجل| أوائل الثانوية العامة 2023.. كم عددهم ومتى يتم الإعلان عنهم؟

اختيار اوائل الثانوية العامة لعام 2023

 تختار وزارة التربية والتعليم أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات في كل كنترول، وتطلب من الكنترول إرسال أسمائهم، يتم مراجعة أوراق هؤلاء الطلاب من قبل لجنة عليا ومستشاري كل مادة، ويتم إعداد تقرير يحتوي على أسماء الأوائل وترتيبهم حسب المجاميع العالية التي حصلوا عليها.

 وتهدف قائمة الأوائل إلى تمثيل جميع أنواع المدارس، بما في ذلك المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والمدارس المكفوفين والمتفوقين، وفي حالة تكرار المجموع، يتم استخدام درجات المواد التي لا تضاف للمجموع، مثل الاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية والتربية الدينية، للفصل بين الأوائل.

شروط يجب توافرها في أوائل نتيجة الثانوية العامة 2023

 تشترط بعض الشروط للطلاب الذين يحققون أعلى الدرجات في نتائج الثانوية العامة 2023، وهي: 

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

 - أن يكون الطالب حاضرًا في العام الدراسي دون تغيبات كبيرة.

 - أن لا يكون الطالب قد رسب في الصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأوائل يجب أن يحققوا مجاميع درجات عالية في جميع المواد الدراسية التي يختبرون بها في الثانوية العامة 2023.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد الإعلان عن اوائل الثانويه العامة خلال 48 ساعة وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أوائل الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مَراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية؛ بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، وذلك بحضور رؤساء فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستكمال مُبادرة «100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية».

ووقع على مُذكرة التفاهم الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بعمل أمين عام مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية مُمثلا عن وزارة التعليم العالي، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية، ورؤساء أفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُمَثلين عن تلك الأفرع وهم: الدكتور رامي سلام، رئيس الجامعات الكندية، الدكتور طارق هاشم نائب رئيس الجامعات الأوروبية في مصر، الدكتور ياسر صقر رئيس مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المُستضيفة لفرعي جامعة كوفنتري وفرع جامعة نوفا، ومُعتز السيد غانم رئيس مؤسسة جلوبال الجامعية المستضيفة لجامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية ورئيس مجلس الأمناء، وصلاح حجازي مدير عام الجامعة الألمانية الدولية.

وفي كلمته خلال مَراسم التوقيع، ثَمن الوزير جهود الجامعات المُشاركة في المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا أن مُذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُبادرة «100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية» التي أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية، التي جرى تدشينها العام الماضي ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير 100 منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.

وأكد الوزير، أن تقديم منح للطلاب المتفوقين يتسق مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من واقع المسئولية المُجتمعية في تحقيق هدف تَنموي شامل لقطاع تعليمي مُستدام بكافة أنحاء الجمهورية، مُشيرًا إلى أهمية المنح الدراسية كأداة حيوية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتسهيل وصول الطلاب لتحصيل المهارات المُختلفة المُؤهلة لسوق العمل؛ بما يُحقق طموحاتهم أكاديميًا ومهنيًا.

ووجّه الوزير بضرورة تقييم ما تم من إنجاز خلال العام الماضي مع الاستمرار في تقديم كافة سُبل الدعم المادي والمعنوي والنفسي للطلاب، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب الصيفي وإكساب الطلاب المهارات المطلوبة لسوق العمل.

كما شدد على ضرورة توفير سبل الإقامة والإعاشة والانتقالات، وكذلك الوسائل التعليمية والتكنولوجية المختلفة للطلاب، مُوضحًا أن الوزارة تقوم بدورها في تقديم الإرشاد الأكاديمي، عن طريق مُعاونة الطالب الحاصل على المنحة في اختيار نوع التخصص، ومُتطلبات التخرج وتقديم المُساعدة له؛ للتكيف مع البيئة الجامعية، والتغلب على الصعوبات التي تعترضه، واتخاذ القرارات المناسبة التي تتصل بحاجاته الدراسية والشخصية بشكل عام، وجَعله يتخذ القرار المُناسب بشأن الحلول اللازمة للصعوبات التي يعاني منها، فضلا عن دَعم المسار المهني للطلاب حال تخرجهم، عن طريق رَبطهم بسوق العمل من خلال مراكز التوظيف في الجامعات الحكومية.

وأضاف المُهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والعضو المُنتدب، أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت تتمتع بعدد من الجامعات العالمية التي لها سُمعة مُتميزة؛ بِما يُسهم في سرعة تنمية المدينة، وكذا جذب السُكان لها، مُؤكدا أن الشركة تُقدم التيسيرات المُختلفة للمشروعات التنموية المتنوعة.

  

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع