أصيب 13 شخصا بحروق متفاوتة الخطورة، قبل قليل من زوال اليوم السبت 13 أبريل، وذلك نتيجة انفجار قنينة غاز في عرس أقيم بدوار اغرم بقبيلة إملوان بجماعة امين الدونيت بتراب عمالة شيشاوة.

ووفقا لمصادر محلية للجريدة، فإن الانفجار القوي لقنينة الغاز جاء نتيجة اشتغال النيران في هذه الأخيرة في المكان المخصص لطهي الطعام لضيوف العرس المذكور، ليأتي هذا الانفجار على إصابة ثمانية رجال وخمس سيدات من أهالي العرس.

هذا وفور علمها بالموضوع استنفرت السلطات الإقليمية كافة المتدخلين من سيارات الإسعاف الجماعية التابعة للجماعات الترابية الواقعة في النفوذ الترابي لدائرة مجاط وكذا الوقاية المدنية، حيث تتجه في هذه الأثناء الى المؤسسات الاستشفائية لتمكين الجرحى من الاسعافات اللازمة، فيما جروح ثلاثة من المصابين بليغة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند

أفادت وسائل إعلام تايلاندية، اليوم الأحد، بأن شخصا واحدا على الأقل لقي مصرعه وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار قنبلة في سيارة مفخخة أمام مبنى سكني للشرطة في منطقة بانانج ساتا بالمقاطعة الحدودية الجنوبية يالا، جنوب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مفوض المنطقة التاسعة للشرطة الإقليمية في تايلاند اللفتنانت جنرال بياوات تشاليرمسري قوله إن “القنبلة كانت عبارة عن أسطوانة غاز زرعت في سيارة زرقاء سرقت من وكالة حكومية، إذ اشتعلت فيها النيران بعد الانفجار ولحقت بعض الأضرار بالمركبات المجاورة”.

من جهته، حدد وزير العدل التايلاندي تاوي سودسونج هوية الضحية التي لقت حتفها، وهي معلمة تبلغ من العمر 45 عاما، كانت تمر بالقرب من مكان الحادث عندما انفجرت القنبلة، مضيفا أن من بين المصابين الـ 16 ستة من ضباط الشرطة وعشرة من السكان المحليين.

وأوضح سودسونج أن خمسة من السكان المحليين أصيبوا بجروح خطرة، موضحا أن المصابين يعانون من آلام في الصدر.

وأدى الانفجار إلى إتلاف الألواح الزجاجية وبلاط الأسقف في المبنى السكني للشرطة والمنازل المجاورة، وطوقت السلطات الأمنية موقع الانفجار خشية وقوع المزيد من الهجمات بالقنابل فيما يعد هذا الحادث أول انفجار سيارة مفخخة في أقصى الجنوب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • انفجار غامض بقوة ألفي قنبلة نووية!
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو
  • مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا
  • مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين