استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024، استقبل مطار الملك خالد الدولي في الرياض، 60 جوادًا قادمة من مدينة لييج في بلجيكا، على مدى يومين، والتي من المقرر أن تنطلق أحداثها الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة أربعة أيام.

تم نقل الخيل المشاركة عبر شاحنات مخصصة إلى الإسطبلات الخاصة بها في مقر البطولة بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث تعد من أغلى الخيول في العالم وتشارك برفقة نخبة فرسان العالم المشاركين في البطولة.

ووضعت اللجنة المنظمة للحدث العالمي إجراءات مهمة وفق قوانين المحاجر الدولية حفاظًا على سلامة الخيل، حيث تخضع لرقابة بشرية وآلية على مدى 24 ساعة.

كما تم تقسيم الإسطبلات إلى 3 أقسام، ويُمنَع تمامًا اختلاط الجياد إضافة إلى التعقيم وقياس درجة حرارة الدوري، فيما حددت اللجنة لكل فارس ومعاونيه أوقات التدريب يوميًّا.

كان الاتحاد الدولي للفروسية، أعلن عن القائمة الرسمية المشاركة في البطولة التي تستضيفها الرياض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تضمنت مشاركة أفضل 6 فرسان على التوالي في قائمة التنصيف العالمي من أصل 34 فارسًا فيما يشارك في في منافسات الترويض 17 فارسًا وفارسة من نخبة فرسان العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مطار الملك خالد بطولة العالم لقفز الحواجز قفز الحواجز والترويض

إقرأ أيضاً:

لحظة وصول ترامب لـ المشاركة في أول مناظرة رئاسية مع بايدن.. فيديو

نشرت قناة القاهرة الإخبارية، مقطع فيديو للحظة وصول دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة السابق، إلى ولاية أتالانتا لحضور المناظرة المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الرئيس الحالي جو بايدن.

وذكر استطلاع رأي لشبكة سي إن إن، اليوم الخميس، أن 19% من الناخبين يشاهدون المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب دون أن يقرروا بعد لمن سيصوتون، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

جدير بالذكر، أن وسائل إعلام أمريكية، أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن بايدن يغادر البيت الأبيض متوجها إلى ولاية جورجيا قبل ساعات من المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • لحظة وصول ترامب لـ المشاركة في أول مناظرة رئاسية مع بايدن.. فيديو
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر