أوضحت إدارة الأزمات والطوارث في وزارة السياحة والآثار حقيقة الفيديو المنتشر علي منصة يوتيوب وبعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بخصوص نقل توابيت أثرية ببواسطة مترو الأنفاق

حصريًا... أول رد من الآثار بخصوص فيديو نقل توابيت أثرية بواسطة مترو الأنفاق 

وحصلت بوابة الفجر الإلكترونية على أول رد من وزارو الآثار بخصوص هذا الفيديو، حيث تواصلت إدارة الأزمات والكوارث بالوزارة بالدكتور عيسي زيدان مدير عام الترميم ونقل الأثار بالمتحف المصري الكبير لسؤاله عن هذا الفيديو والتوضيح وكان الرد  أن الفيديو مفبرك ولم يتم بأي حال من الأحوال نقل أثار بهذا الإسلوب ولا عن طريق مترو الأنفاق فنقل الأثار له أصوله العلمية والفنية المتعارف عليها محليا وعالميا  

وأشار ممدوح عودة مدير إدارة الأزمات والكوارث في وزارة السياحة والآثار، إن الفيديو من الواضح أنه مفبرك لذا نرجو من الجميع تحري النشر فيما يخص الآثار المصرية، حيث إن مثل هذه الفيديوهات تسئ لسمعة مصر حضاريًا وهو غير المقبول، وتمتلك وزارة الآثار من الخبرات الكافية التي تؤهلها لنقل جميع أنواع القطع الأثرية بمنتهى الأمان والمهارة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

 

ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين –لأحدهما معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة متخذان من دائرة قسم شرطة ثان العامرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما(40 كيلو جرام لمخدرالحشيش). 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3,2مليون جنيه تقريباً).

 

من جهة أخرى، إحالت نيابة دار السلام  ، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث
  • أحد خريجي أكاديمية الشرطة: تعلمنا كيف نتعامل مع الناس تحت ضغوط وحسن إدارة الأزمات
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم