قال “طالما الحرب مستمرة لن نتفاوض وطالما هناك احتلال لمنازل المواطنين ومدن الجنينة ونيالا وزالنجي والخرطوم والضعين والجزيرة فلن نتفاوض”

التغيير: أمدرمان

قال رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان إن التمرد ومعاونيه في الداخل والخارج كانوا يريدون فرض أجندات تخصهم وتمكنهم من حكم البلاد دون وجه حق ولكن إرادة الشعب وجيشه كانت فوق الجميع حيث انخرطت كل القوات المسلحة بمساندة المقاومة الشعبية في مواجهة هذه المخططات.

وحيا البرهان لدى مخاطبته اليوم بمنطقة أمدرمان العسكرية، ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، مؤكداً أن الجميع مصمم على القضاء على التمرد مشيدا بصبر الشعب السوداني.

وأضاف “طالما الحرب مستمرة لن نتفاوض وطالما أن هناك احتلال لمنازل المواطنين ومدن الجنينة ونيالا وزالنجي والخرطوم والضعين والجزيرة فلن نتفاوض”.

وزاد قائلا “اذا رغب المتمردون في التفاوض، عليهم أولا إخراج قواتهم خارج هذه المدن وتجميعها في مناطق محددة”.

وأضاف أن الذين يحلمون بتفكيك الجيش، نقول لهم بأنه حلم بعيد المنال.

وقال البرهان إن الجيش استطاع استعادة جزء كبير من صناعاته الدفاعية وأسطوله الجوي ومنظومات المدفعية والطيران مبيناً أنه قريباً سيتم حسم المعركة لصالح الشعب السوداني.

وقال قائد الجيش إن المقاومة الشعبية سيتم تنظيمها ووضعها في قوالب صحيحة بعيداً عن التسييس، مؤكداً على ضرورة جعل الاستنفار الشعبي نظيفا تحت إمرة القوات المسلحة.

ودعا إلى ضرورة الاستفادة من الالتفاف الشعبي حول القوات المسلحة واستثماره لفائدة دعم المؤسسة العسكرية باعتبارها صمام أمان السودان.

وقال البرهان نحن ملتزمون بمنبر جدة ولكن على الطرف الآخر تنفيذ الالتزامات التي عليه وفق ما تم التوقيع عليه في  جدة.

وأكد ثقته في الجيش وقدرته على سحق التمرد واستئصاله تماما. مشيداً بكل المشاركين في “معركة الكرامة ضد مليشيا آل دقلو الإرها_بية”.

واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى ونزوح ملايين المدنيين.

وتقول الأمم المتحدة، إن الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع خلفت 15 ألف قتيل بعد مرور عام من الصراع العنيف.

 

 

الوسومالبرهان الجيش السوداني حميدتي قتلى حرب السودان مفاوضات جدة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: البرهان الجيش السوداني حميدتي قتلى حرب السودان مفاوضات جدة

إقرأ أيضاً:

محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد رشوان محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، بأن القرار الوزاري الصادر من وزارة الشباب والرياضة لنادي مودرن فيوتشر الخاص بسفر الراحل أحمد رفعت إلى الإمارات تم رفضه من القوات المسلحة لأن اللاعب كان خارج مصر. 

وأضاف محامي الراحل أحمد رفعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم فايق، أن نادي مودرن فيوتشر برئاسة أحمد دياب فى هذا الوقت هو المُتسبب الأول فيما حدث للاعب.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر خاص أن تصريح السفر الذي حصل عليه اللاعب الراحل أحمد رفعت إلى الإمارات كان لمدة ثلاث شهور فقط للاحتراف فى نادي الوحدة رغم أن عقد الإعارة للنادي الإماراتي كان لمدة سنة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ «البوابة» أن اللاعب تلقى وعدًا من أحد مسؤولي نادي مودرن فيوتشر فى هذا الوقت بأنه سينهي الأمر مع المسؤولين واللاعب لن يتعرض إلى أي مساءلة قانونية فى حال تجاوز المدة، وهو ما لم يحدث وتعرض اللاعب لعقوبة قانونية بعد تخطية مدة تصريح السفر، وهو ما كان له تأثير سلبي على حالة اللاعب واتهامه للمسؤول بتوريطه قضائيًا.

وكان محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة قال، إن القرار الوزاري بالسفر يحتاج لإذن من التجنيد  لتحديد مدة السفر.

وأضاف المتحدث الإعلامي في مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق ردًا على تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، بأن الوزارة صاحبة قرار سفر الراحل أحمد رفعت إلى الإمارات للاحتراف في نادي الوحدة بشرط أن يقوم النادي بإنهاء جميع الإجراءات مع الجهات المعنية.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة نفى أي مسؤولية يتحملها بسفر أحمد رفعت إلى الإمارات للاحتراف فى نادي الوحدة بدون تصريح.

وأضاف «دياب» في مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق أن الراحل أحمد رفعت سافر إلى الإمارات بقرار وزاري صدر من وزارة الشباب والرياضة.

وكان محمد رفعت شقيق الراحل أحمد رفعت لمّح إلى تورط أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة بما حدث لشقيقه.

وأضاف محمد رفعت فى مكالمة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم فايق «اسألوا أحمد دياب إيه اللي حصل لشقيقه؟.

وأصدر نادي مودرن سبورت بيانا حول ما أُثير عن أحمد رفعت عقب وفاته.

ونعى نادي مودرن سبورت ببالغ الحزن والأسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت واللاعب الدولي الذي يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكرة المصرية، ويشهد له الجميع بحسن الخلق بالإضافة إلى امتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أي موقف.

وأكد نادي مودرن سبورت أن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب تم الاهتمام به والعناية به من قبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي لكونه فردا من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس إدارته.

وأهاب بجميع المتعاملين في مجال الرياضة والإعلام وباقي أفراد الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 

مقالات مشابهة

  • البرهان وساعتا التوهان!
  • محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • سَاعَتَان مع البُرْهَان…!
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين بقيادة ضياء الدين بلال ومزمل أبوالقاسم
  • الإعلام ومآلات حسم الحرب في السودان