شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رفع أسعار كبير متوقع للمحروقات وخبير يعتبره تناقض حكومي، البوصلة – محمد سعدرجح خبراء في قطاع الطاقة، أن ترفع الحكومة أسعار المحروقات شهر آب المقبل، لا سيما بعدما أعلنت وزارة الطاقة والثروة .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفع أسعار كبير متوقع للمحروقات وخبير يعتبره تناقض حكومي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفع أسعار كبير متوقع للمحروقات وخبير يعتبره تناقض حكومي

البوصلة – محمد سعد

رجح خبراء في قطاع الطاقة، أن ترفع الحكومة أسعار المحروقات شهر آب المقبل، لا سيما بعدما أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الثالث من تموز الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثاني من ذات الشهر.

وبلغة الأرقام، بلغ البنزين أوكتان 90 سعر 807.7 دولارا للطن في الأسبوع الثالث من تموز/يوليو، مقارنة مع معدل سعره في الاسبوع الثاني البالغ 771.5 دولار.

وكما سجل البنزين أوكتان 95 في الأسبوع الثالث من تموز/يوليو سعراً بلغ 861.5 دولارا للطن، مقابل 825.9 دولار المسجل في الأسبوع الثاني.

الخبير في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي توقع بأن يكون هناك ارتفاع حاد في أسعار المشتقات النفطية في تسعيرة آب.

وانتقد الشوبكي عبر حسابه على تويتر، وجود نية حكومية برفع اسعار المحروقات بشكل كبير بالرغم من اعلان زيادة كمية النفط المورد من العراق بسعر تفضيلي.

وتوافقت عمان وبغداد على زيادة كميات النفط التي يشتريها الأردن من العراق من 10 آلاف برميل يوميا إلى 15 ألف برميل يوميّا، والتي تسهم في سدِّ جزء من احتياجات الأردن البالغة 134 ألف برميل يوميا.

بدورهم اكد المختصان في مجال الطاقة فهد الفايز وهاشم عقل في تصريحات صحفية الاسبوع الماضي، رصدتها “البوصلة” أن أسعار المحروقات سترتفع بنسب متفاوتة الشهر المقبل. 

وأوضح الفايز أن الديزل سيرتفع من 3-4 % مشيرا إلى أنه ما زال هنالك أسبوع لأسعار النفط عالميا وقد ترشح مفاجأة ولكنها لن تغير معدل الرفع بل قد تقلل نسبته.

وقال عقل إن أسعار خام برنت ارتفعت بشكل حاد من بداية الشهر الحالي حيث كان سعر الخام في بداية الشهر 74 دولارا وأغلق الجمعة على 81 دولارا.

وبين عقل أن الارتفاعات جاءت نتيجة للخفض الطوعي من قبل السعودية وروسيا ما مجموعه 1.5 مليون برميل بالإضافة للخفض السابق مما أدى إلى تراجع العرض مقابل زيادة الطلب.

وأوضح انه من المؤكد أن تستمر أسعار النفط بالارتفاع في المدة المقبلة، خاصة أن التخزين لفصل الشتاء بدأ.

تراجع مبيعات الوقود في الأردن

وكان نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، كشف عن تراجع مبيعات المحطات بقرابة 400 مليون لتر سنوياً جراء توجه المواطنين نحو امتلاك السيارات الهجينة والكهربائية مما انعكس سلبا على القطاع.

وقال خلال اجتماع للجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس النواب، الاسبوع الماضي إن قطاع المحروقات تعرض لخسائر كبيرة .

وحذّر سعيدات من أن بعض المحطات في الأرياف والقرى لن تكون قادرة على تأمين مادة الكاز خلال الفترات المقبلة.

وعرض بعض أسباب الخسائر التي تتكبدها المحطات الأهلية والشركات الثلاث جراء ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين فضلا عن فتح الباب على مصراعيه لمنح التراخيص لفتح المحطات.

وطالب سعيدات برفع العمولة الحالية لكي يتم تحقيق عائد بالحد الأدنى لتمكين المحطات من الاستمرار في السوق وبدون خسائر.

212.235.15.130



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رفع أسعار كبير متوقع للمحروقات وخبير يعتبره تناقض حكومي وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي: التغيير الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين

أعلن مصدر حكومي مطلع لـ «إكسترا نيوز»، أن التغيير الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • مصدر حكومي: التغيير الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟