لجريدة عمان:
2024-06-29@16:07:42 GMT

ملتقى بهجة العيد بنخل يشهد حضورًا كبيرًا

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

ملتقى بهجة العيد بنخل يشهد حضورًا كبيرًا

تشهد الساحة الأمامية لقلعة نخل فعاليات الملتقى الثالث لبهجة العيد وسط حضور كبير من الأهالي من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة بهدف تنشيط الحركة السياحية بها.

ويشتمل الملتقى الذي سيتواصل حتى 18 أبريل الجاري عدة أركان، منها ركن إدارة التراث والسياحة وركن مخصص للأسر المنتجة وركن لألعاب التسلية وآخر للمأكولات الشعبية.

كما تم إدخال السلك الإنزلاقي لأول مرة في قلعة نخل، إضافة إلى العديد من المناشط الثقافية والترفيهية على المسرح المفتوح للملتقى.

رعى افتتاح الملتقى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي نخل وعدد من أهالي الولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي

 

◄ توصيات بإنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية وإعداد دراسات شاملة حول القطاع

 

صلالة- العُمانية

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صلالة ملتقى الفرق واللجان الخيرية والتطوعية بمحافظة ظفار تحت شعار "العمل الخيري والتطوعي أهداف تنموية مستدامة"؛ وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.


 

وهدف الملتقى إلى إبراز سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان من خلال رؤية "عُمان 2040" لتعزيز أثرها على المجتمع، وتسليط الضوء على هذا القطاع من خلال تنظيمه وتطويره، إضافة إلى حوكمته وبيان الحقوق والواجبات المنظمة له.

وتضمن الملتقى تقديم 3 أوراق عمل، جاءت الأولى بعنوان (سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان، وتعزيز العمل الخيري والتطوعي بالمجتمع)، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان (حوكمة قطاع العمل الخيري والتطوعي في ظل رؤية عُمان 2040) وناقشت الورقة الثالثة (تنظيم وتطوير قطاع العمل الخيري والتطوعي).


 

كما اشتمل الملتقى على حلقتي عمل استهدفت الأولى رؤساء الفرق الخيرية بمحافظة ظفار بعنوان (أطر التخطيط الاستراتيجي) فيما استهدفت الثانية طلبة الكليات والجامعات المشاركين في الأعمال الخيرية والتطوعية بمؤسساتهم التعليمية بعنوان (أثر العمل التطوعي في حياة الطالب).

وخرج الملتقى بعددٍ من التوصيات، من بينها إنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية العاملة في قطاع العمل الخيري والتطوعي، وإجراء دراسات علمية شاملة من قبل المؤسسات الجامعية لدراسة وضع وتعيين الأثر الإيجابي للعمل التطوعي والخيري بالمحافظة بالإضافة إلى إقامة لقاءات دورية للفرق واللجان الخيرية والتطوعية بولايات محافظة ظفار، وإنشاء صحيفة إلكترونية مختصة بالعمل بهذا المجال في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • محافظ ظفار يفتتح "ملتقى الفرق الخيرية".. وأوراق العمل تُناقش تنظيم العمل التطوعي
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي