تعتزم شركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية خلال الأيام القليلة القادمة التقدم للرقابة المالية للحصول على رخصة أنشطة «الشورت سيلينج» و«السندات».

قال محمد فاروق مسعود، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة «جلوبال» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن الشركة قامت مؤخرا برفع رأس مالها من 10 ملايين جنيه إلى 30 مليون جنيه، بما يتناسب مع خطة الشركة التوسعية، ومتطلبات الرقابة المالية بألا يقل الحد الأدنى لحقوق الملكية مضافا إليه القروض المساندة، وفقا لآخر قوائم مالية معتمدة من مراقب الحسابات للشركات الحاصلة موافقة الرقابة المالية بمزاولة الآليات والأنشطة المتخصصة عن 15 مليون جنيه.

كما أن الزيادة تأتى فى إطار الاستراتيجية التوسعية للشركة، وفقا لـ«مسعود»، حيث يتم توجيه هذه الزيادة إلى عدد من الأنشطة والمنتجات المالية الجديدة ومنها «الشورت سيلينج» أو السندات، وهو ما يتماشى مع الخطة التوسعية للشركة القابضة شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالى «كيميفك»، والمستحوذة على 75% من رأس مال جلوبال.

كما تعتزم الشركة إطلاق آلية «موبايل أبلكيشن» خلال الفترة القادمة، بما يسهم فى زيادة قاعدة العملاء، وتعد الشركة من أوائل الشركات الحاصلة على استرداد وثائق صناديق الاستثمار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلوبال إنفيست تصريحات خاصة

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتعليم»: تعديل نهاية السنة المالية وخطة التحول في إصدار القوائم المالية

أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، تنفيذ تغيير نهاية السنة المالية إلى 31 يوليو، بدلاً من 31 أغسطس، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة 44 من النظام الأساسي للشركة.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية» اليوم، إنها ستقوم بإصدار قوائم مالية «مدققة» للعام المالي الحالي كسنة مالية قصيرة 11 شهرا بصورة استثنائية، نظراً لتطبيق التحوّل، والتي تبدأ من تاريخ 1 سبتمبر 2023م، وتنتهي في 31 يوليو 2024م، وذلك خلال المهلة النظامية للنشر، والتي تنتهي في 31 اكتوبر 2024م.

وأضافت أنها بعد ذلك وابتداءً من الربع الأول، الذي سينتهي في 31 أكتوبر 2024، من السنة المالية التي ستنتهي في 31 يوليو 2025 م، ستقوم الشركة بإصدار جميع قوائمها المالية عن الفترات المالية للسنة المالية التي ستنتهي في 31 يوليو 2025، وما بعدها بشكل طبيعي ومتوافق مع الأعوام المالية للشركة، وخلال المُهل النظامية المنطبقة على الشركات التي تنتهي سنتها المالية في 31 يوليو.

وأوضحت الشركة الوطنية للتربية والتعليم أنه لن يترتب على تنفيذ هذا التحول أية آثار على أداء الشركة المالي والتشغيلي، وفي حال وجود أي مستجدات جوهرية سيتم الإعلان عنها في وقتها.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم مخدرات بقيمة 13 مليون جنيه في مطار شرم الشيخ
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • عمومية "سبيد ميديكال" توافق على بيع الأجهزة الطبية
  • «الوطنية للتعليم»: تعديل نهاية السنة المالية وخطة التحول في إصدار القوائم المالية
  • عاجل:- أسعار السجائر في مصر: تفاصيل الزيادات الجديدة وتأثيرها على السوق
  • غداً.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 8.25 مليار جنيه
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر