تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالأقاليم الجنوبية، والحار نسبيا بالسهول الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى والجنوبية، وانتشار بعض السحب المنخفضة بالمنطقة الشرقية.

ومن المرتقب أن تظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق كل من منطقة طنجة، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، السهول الشمالية وجنوب البلاد، فضلا عن تناثر الغبار بكل من جنوب ووسط البلاد، المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و06 درجات بالهضاب العليا الشرقية، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومنطقة الريف، وما بين 13 و18 درجة بالسهول الشمالية، وجوار السواحل، وبالسفوح الجنوبية -الشرقية، وستكون ما بين 19 و25 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع الطفيف بشمال البلاد وبالسواحل الوسطى، بينما ستنخفض قليلا بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال رأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل

دمشق-سانا

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام وبارداً نسبياً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والساحلية والقلمون.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 45 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • طقس الاثنين: تقلبات جوية بعدد من مناطق المملكة.. والحرارة تغلف “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية