صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد العراق يستضيف النسخة الـ21 للجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الانسان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، و رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ترأس العراق الدورة .، والان مشاهدة التفاصيل.

العراق يستضيف النسخة الـ21 للجمعية العامة للشبكة...

أعلنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، و رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ترأس العراق الدورة ال٢١ للجمعية العامة للشبكة، العام المقبل.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان وجمعيتها العامة العشرون اليوم السبت بالقاهرة، والذي شهد تسلم السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من قبل أحمد سالم بوحبيني، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا ورئيس الجمعية العامة السابقة .

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب عن ثقة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الوطنية لحقوق الانسان في ان تقوم العراق بدور كبير في هذا الشأن خلال فترة رئاستها العام المقبل للشبكة .

ويناقش مؤتمر الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان ، على مدار يومين، أفضل الممارسات والدروس المستفادة وأهم التحديات التي تواجه المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان وذلك لتحديد الأولويات والاحتياجات وتعزيز دور الشبكات والمنظمات الدولية و الاقليمية لدعم المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يستضيف النسخة الـ21 للجمعية العامة للشبكة العربية لحقوق الانسان وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

في اليوم الدولي لمكافحة المخدرات.. 275 مليون شخص حول العالم مدمن

تعد مكافحة المخدرات والتصدي للاتجار بها تحديًا عالميًا يستدعي تعاونًا دوليًا قويًا، و تؤثر المخدرات على الصحة العامة والأمان، وتشكل تهديدًا للشباب والمجتمعات.

 في هذا التقرير، سنلقي نظرة على الوضع العالمي والعربي لمكافحة المخدرات.

وأوضحت الإحصائيات العلمية ان حوالي 275 مليون شخص تعاطوا المخدرات في جميع أنحاء العالم في 2021، وأكثر من 36 مليون شخص يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات.و تمثل المخدرات غير المشروعة سوقًا عالميًا متعدد البلايين، بقيمة تقدر بأكثر من 400 مليار دولار سنويًا، حيث يشكل التجارة بالمخدرات حوالي 80٪ من إجمالي الأعمال الدوائية غير المشروعة في العالم.

الاستثمار في الوقاية

وفي هذا السياق أوضحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة  الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بان مشكلة المخدرات عالمية تمثل تحدياً متعدد الأوجه يمس حياة الملايين في جميع أنحاء العالم من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات إلى المجتمعات التي تتصارع مع عواقب الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة، فإن تأثير المخدرات بعيد المدى ومعقد ، لافته الي ضرورة اعتماد نهج قائم على الأدلة العلمية يعطي الأولوية للوقاية والعلاج.

واشارت السفيرة أبو غزالة أن يوم 26 يونيو من كل عام، تحتفل الدول باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، حيث أعلنت الأمم المتحدة أن الاحتفال بهذا اليوم لعام 2024 سيكون تحت شعار" الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية" 

وشددت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة على أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها السلبية الناتجة عن تعاطيها سواء الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مع ضرورة أن تشمل البرامج التوعوية والتثقيفية ووسائل الإعلام المختلفة لنشر الوعي الصحي بمخاطر المخدرات كافة شرائح المجتمع، وذلك لإيجاد بيئة خالية من المخدرات.

ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات بأسوان

التعاون العربي:

وأكدت على أهمية أن تقوم الدول الأعضاء بجمع البيانات وتحليلها لرصد الاتجاهات في مجال المخدرات، منوهة إلى أن هناك تحديات تؤثر في المنطقة العربية وان كانت متفاوتة بما في ذلك النزاعات وآثارها الجانبية والأزمات الإنسانية والأثار المترتبة على تغير المناخ كلها تؤثر على زيادة معدلات المخدرات.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، إن ثمة ارتباط بين انخفاض إدراك مخاطر تعاطي المخدرات وارتفاع معدلات تعاطي المخدرات. وتبرز النتائج التي توصل إليها تقرير المخدرات العالمي لعام 2021  الى ضرورة سد الفجوة بين الإدراك والواقع لتثقيف الشباب وحماية الصحة العامة.

وفى هذا الإطار، أشارت السفيرة إلى أن هناك تعاون قائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، فى مجال مكافحة المخدرات، وانه سيتم تنظيم الاجتماع المشترك الثاني بين الجانبين لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص دعم صحة المواطن العربي، منها الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وخطة للتعامل مع المستجدات والتطورات حول إساءة استعمال العقاقير الطبية والنفسية وكيفية مواجهة اضرارها.

حملات مكثفة لملاحقة تجار المخدرات في أسوان

مصر بيت الخبرة

تبنت الدولة المصرية استراتيجية قومية متعددة المحاور لمكافحة الإدمان والمخدرات. هذه الجهود تشمل الجانب الوقائي والعلاج والتأهيل والكشف المبكر، حيث نفذت  أكبر برنامج وقائي في 7500 مدرسة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة و ٢٥ جامعة حكومية ، مع  استخدام أساليب إبداعية ومواد مرئية لتوعية طلاب المدارس بأضرار الإدمان.

وفي جانب العلاج والتأهيل تم تقديم العلاج مجانًا لآلاف مرضى الإدمان، مع زيارة 130 ألف منزل لتوعية الأسر بخطورة المخدرات وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، و تنفيذ زيارات منزلية في المناطق المطورة للكشف المبكر، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر أول خطة عربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي، وتعمل هذه الخطة على تعزيز الأطر القانونية والاجتماعية لمكافحة انتشار المخدرات والإدمان.

واصحبت مصر  "بيت خبرة" للدول العربية في مجال مكافحة الإدمان، وتعمل على تبادل الخبرات وتطوير سياساتها للحد من انتشار هذه المشكلة، و أشادت الأمم المتحدة بتجربة مصر في حماية الشباب من تعاطي المخدرات، و تم توقيع إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023-2028) لمكافحة المخدرات وإطلاق الخطة العربية للوقاية والحد من المخدرات

مقالات مشابهة

  • زد يستضيف طلائع الجيش للخروج من النتائج السلبية في الدوري الممتاز
  • في اليوم الدولي لمكافحة المخدرات.. 275 مليون شخص حول العالم مدمن
  • العراق بالمركز السابع كأفضل دوري كروي في آسيا
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 35
  • بسبب الحرارة.. دول عربية تقرر قطع الكهرباء لساعات محددة يوميا
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • ستاد الاسكندرية يستضيف نهائى كأس الرابطة
  • العامة للكهرباء: هذه لمحة عن بعض مشاريعنا لتحسين الشبكة الكهربائية ببنغازي  
  • المجلس الانتقالي يؤجل عقد جلسة جمعيته الوطنية في شبوة