صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أستراليا تدعو أمريكا لإنهاء قضية أسانج، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ ونظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز ونظيره الأمريكي لويد أوستن .، والان مشاهدة التفاصيل.

أستراليا تدعو أمريكا لإنهاء قضية أسانج

وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ ونظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز ونظيره الأمريكي لويد أوستن (تويتر)

السبت 29 يوليو 2023 / 13:23

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ اليوم السبت، إنه يتعين إسدال الستار على القضية التي يُحاكم فيها جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس منذ فترة طويلة.

ويكافح أسانج، وهو مواطن أسترالي تحتجزه حالياً بريطانيا من أجل منع تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث يواجه 18 تهمة تتعلق بالكشف عن سجلات عسكرية أمريكية سرية وبرقيات دبلوماسية في عام 2010.

وقالت وونغ في مؤتمر صحفي في مدينة برزبين الأسترالية بعد اجتماع ضم وزراء من أستراليا والولايات المتحدة إن "كانبيرا أوضحت أن قضية السيد أسانج استغرقت وقتاً طويلاً، ونرغب في وضع حد لها".

As I depart Brisbane after productive U.S.-Australia Ministerial Consultations and other meetings, I’m grateful to Foreign Minister @SenatorWong and the Australian people for their hospitality. I’m proud of the progress we have made to strengthen our alliance and partnership. pic.twitter.com/BgsEh0QsWX

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) July 29, 2023

وأضافت في المؤتمر الصحفي، الذي حضره وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، ووزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن، "أعلم أن السيد أسانج قدم طلباً جديداً للاستئناف في المملكة المتحدة. الحكومة الأسترالية ليست طرفاً في هذه الإجراءات القانونية، ولا يمكننا التدخل فيها".

وقال بلينكن في المؤتمر الصحفي "السيد أسانج متهم بسلوك إجرامي خطير للغاية في الولايات المتحدة، فيما يتعلق بدوره المزعوم في واحدة من أكبر عمليات الكشف عن معلومات سرية في تاريخ بلادنا"، وأضاف "الأفعال التي يُقال إنه ارتكبها تهدد بإلحاق ضرر جسيم بأمننا القومي".

وتدعم أستراليا حملة لإطلاق سراح أسانج قبل تسليمه المحتمل للولايات المتحدة.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستراليا تدعو أمريكا لإنهاء قضية أسانج وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب

دعت الأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب الذي يجري في 14 دولة، ويعيش على ضفافه 79 مليون نسمة، وذلك في مواجهة تغير المناخ ومخاطر التلوث.

وأفاد بيان للأمم المتحدة في فيينا اليوم، الجمعة، بأنه بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب، ستشارك هيئات دولية في الاحتفال بيوم الدانوب لهذا العام، حيث ستكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة على ضفاف نهر الدانوب غدا، السبت.

وأضاف البيان أنه منذ إنشائه في عام 2004، كان يوم الدانوب حدثًا مهمًا، حيث يتم الاحتفال بذكرى التوقيع على اتفاقية حماية نهر الدانوب في 29 يونيو 1994 في صوفيا في بلغاريا.

وذكر أن نهر الدانوب وروافده تلعب دورًا حيويًا في حياة الناس من خلال توفير المياه والغذاء والطاقة والترفيه وسبل العيش.

وأضافت انه سيكون يوم الدانوب 2024 بمثابة احتفال خاص لأنه يصادف الذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية والذكرى العشرين ليوم الدانوب، لافتا إلى أنه على مدار 20 عامًا، أصبح يوم الدانوب أكبر مهرجان دولي للأنهار في العالم، حيث تمتلئ ضفاف النهر بالفعاليات والأنشطة للاحتفال بالتنوع الثقافي لنهر الدانوب.

مقالات مشابهة

  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • نيويورك تايمز تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي.. أعلن عزمه على الاستمرار
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • 79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب