نفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، ما نُشر على صفحات التواصل الإجتماعي، بشأن مهاجمة الثعالب لقرية رزقة المشارقة، التابعة للمركز، وقيامها بإفتراس الطيور المنزلية.

 

وقال مدحت صلاح رئيس مجلس مدينة ببا، إن الأمر أقتصر على وجود ثعلب داخل منزل مهجور وتم القضاء عليه بمعرفة أحد الصيادين، موضحًا أن ظهور الثعالب في مثل هذه الأبام من كل ليس بغريب على أهالي الريف خاصة في موسم حصاد القمح، ولفت إلى أن الثعلب حيوان جبان إذا ظهر أمامه أحد الأشخاص يهرب ويختفي بسرعة، مشيرًا إلى أن بعض  الأهالي ينتظرون هذا الموسم لإصطياد الثعالب من أجل فروها الذي يُباع بمبالغ كبيرة.

 

وأوضح الحاج سيد محمد، أحد الأهالي ممن يعملون في صيد الثعالب، أنه يقوم مع أشقائه باصطياد الثعالب وجاء إلى القرية وبدأ يصنع أفخاخ لها في الأرض المتاخمة للمنازل وفعلا بدأ في اصطيادها، موضحًا أن "الأفخاخ" عبارة عن أقفاص حديدية يتم زرعها في الأرض ويمر عليها الثعلب فتُمسك في قدمه ويتم القضاء عليه.

 

وكانت بعض صفحات التواصل الإجتماعي نشرت صورًا لثعلب أمسكه أحد الأهالي، مؤكدة أن قرية زرقة المشارقة التابعة لمركز ببا، تشهد هجومًا للثعالب وإقتحامها للمنازل وحظائر الدواجن لإفتراس ما بداخلها، وهو ما يصيب الأهالي بالفرع والرعب.

 

وأكد الأهالي في تعليقاتهم على الصورة، إن الطيور المنزلية أصبحت وجبات ثمينة للثعالب يوميًا في منازل القرية، ونحن في أمسّ الحاجة ﻷكلها نحن وأولادنا، ولا نعرف من أي مكان جاءت، حيث تهاجم القرية ليلا، ولا نجد أي وسيلة للقضاء عليها، واستغثنا كثيرًا بالمسؤولين في الوحدة المحلية، والطب البيطري لكن لا نجد أي استجابة.

 

الاهالي يصطادون الثعالب بقرية رزقة المشارقة ببني سويف

 

الاهالي يصطادون الثعالب بقرية رزقة المشارقة ببني سويفالاهالي يصطادون الثعالب بقرية رزقة المشارقة ببني سويفالاهالي يصطادون الثعالب بقرية رزقة المشارقة ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

إصابة ربة منزل إعياء شديد وتسمم لتناولها "قرص حفظ الغلال" ببني سويف

أصيبت ربة منزل بحالة إعياء شديد وتسمم بدائرة مركز ناصر اليوم الإثنين، وكشفت التحقيقات أنها تناولت "قرص حفظ الغلال" بطريق الخطأ أثناء تجهيز الغلال للحفظ داخل المنزل.

 

تلقى اللواء اسامة جمعة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، إخطارًا من اللواء محمد الخولى مدير مباحث بنى سويف، بورود إشارة لمركز الشرطة من مستشفى ناصر، بوصول ناهد. أ "41 سنة- لا تعمل" ومقيمة قرية الرياض بدائرة المركز، مصابة بحالة تسمم ادعاء تناول قرص لحفظ الغلال.

 

انتقل اللواء محمد الخولي مدير المباحث الجنائية، وأفاد زوجها، بأنه أثناء تواجد زوجته المذكورة بالمنزل، وحال قيامها بتجهيز الغلال لحفظها، وضعت قرص الحفظ بفمها فابتلعته بطريق الخطأ، ما أدى لإصابتها، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تكريم بعض المزارعين المتميزين تزامنًا مع الاحتفال بعيد الفلاح ببني سويف
  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • إصابة ربة منزل إعياء شديد وتسمم لتناولها "قرص حفظ الغلال" ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مصرع شاب في مشاجرة بقرية بني عدي ببني سويف
  • تقرير أسبوعي عن مستجدات العمل بملف التصالح ببني سويف
  • بدء تسلم مسوغات التعيين من الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم ببني سويف غدًا
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف