ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش قرر استدعاء المزيد من القوات وحرس الحدود إلى الضفة الغربية بعد مشاورات أمنية، وفقا لما ذكرته فضائية  “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

طهران تهدد واشنطن بمهاجمة قواتها بالمنطقة إذا تدخلت في صراعها ضد إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي يُكثف قصفه على قطاع غزة

 

الاحتلال الإسرائيلي يُكثف قصفه على قطاع غزة

وفي سياق آخر، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، من قصفه على مُخيم النصيرات ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ومدينتي خان يونس ورفح جنوبه، مع دخول الحرب يومها التسعين بعد المئة.

 

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني وأخرى طبية إن جيش الاحتلال جدد قصفه لمدرسة تابعة للأونروا تؤوي نازحين في المخيم الجديد بالنصيرات، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة. 

وشنت مُقاتلات الاحتلال أكثر من غارة عنيفة طالت مناطق مُتفرقة بالمحافظة الوسطى للقطاع، وواصلت قصف أحياء سكنية ملحقة دمارًا واسعًا بالبنية التحتية. 

وواصل الاحتلال كذلك سياسة الحصار المشدد و"التجويع" ومنع وصول المواد الطبية وأغذية الأطفال إلى القطاع. 

وقالت مصادر إن شهيدين على الأقل سقطا جراء قصف الاحتلال محيط مدينة الشيخ زايد شمال غزة. 

وقصفت طائرات الاحتلال عمارة كحيل في محيط مفترق السامر، وشنت غارة على مخيم الشاطئ بمدينة غزة. 

ونسبت تقارير إخبارية إسرائيلية إلى أعضاء في فريق التفاوض الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يعرقل إبرام صفقة مع حركة حماس تفضي إلى الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين من قبضة المقاومة في القطاع، بينما تتمسك حركة "حماس" بمطالبها المُعلنة لإبرام اتفاق، وفي مقدمتها عودة النازحين إلى ديارهم وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع.

الفصائل الفلسطينية تسيطر على طائرة مسيرة إسرائيلية بخان يونس

قالت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، في بيان، إنها سيطرت على مسيرة إسرائيلية من طراز سكاي لارك في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

من ناحية أخرى، استشهد فلسطينيان من بلدة بيت حانون، فجر اليوم السبت، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على محيط مدينة الشيخ زايد السكنية شمال قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ190.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية إسرائيل الجيش الضفة الغربية فلسطين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة

أعلنت قوات الطوارئ في الدفاع المدني بقطاع غزة عن مقتل 3 من أفراد الوكالة خلال الهجوم الإسرائيلي في أثناء أداء واجباتهم الإنسانية.

اعلان

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، جميعهم من عناصر الطوارئ في غزة، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت وسط القطاع في وقت متأخر من يوم الخميس، وفقا لمستشفى الأقصى في دير البلح، الذي نقلت إليه الجثث.

وقد شاهد صحفيو وكالة "أسوشييتد برس" جثث ثلاثة أشخاص يصلون إلى المستشفى، بالإضافة إلى رجل يندفع إلى المستشفى حاملا فتاة صغيرة مصابة.

حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيلفلسطينيون يتفقدون عيادة الدرج في شمال قطاع غزة بعد تعرضها لقصف إسرائيلي

وقالت الوكالة في بيان نشرته على صفحة المجموعة على فيسبوك، إن أعضاءها قتلوا "أثناء قيامهم بعملهم الإنساني".

وقال مدير الدفاع المدني بوسط غزة إن الشبان استُهدفوا في مقر عملهم بالنصيرات وسط غزة. ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن الغارة.

وأظهرت لقطات من المستشفى جثث ضحايا محمولين على نقالات، وكان بعضهم يرتدي زي الدفاع المدني. 

وتجمع عدد كبير من الأشخاص حول الجثث في المستشفى، وودعوا أحباءهم، ورددوا الأدعية والشعارات.

وأدت الهجمات البرية والقصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 37600 شخص في غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، التي لا تميز بين المقاتلين والمدنيين في إحصائها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا" أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام قصف مدنيون إسرائيل قطاع غزة حركة حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قتلى في استهداف خيام النازحين في رفح وواشنطن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل لإسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حادث روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن فلسطين انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته إلى الحدود مع لبنان
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين