تناول تقرير لصحيفة إندبندنت (Independent) اليوم ما وصفه بانحطاط جديد في حرب "أوقفوا القوارب" في بريطانيا، مشيرا إلى أن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان اتهمت بتبني خطط "مروعة" و"قاسية" بشأن اقتراح لإيواء طالبي اللجوء في خيام.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الداخلية تعمل على خطط طوارئ لاستخدام الخيام، قبل الزيادة المتوقعة في عدد الأشخاص الذين يصلون عبر القنال الإنجليزي في القوارب الصغيرة.

وحذر وزير العدل السابق اللورد تشارلي فالكونر في الصحيفة من أن "إنشاء مخيمات للاجئين في قواعد عسكرية مهجورة في جميع أنحاء البلاد.. مخالف للقانون". كما اتهمت جمعيات خيرية للاجئين وزيرة الداخلية بمحاولة "شيطنة طالبي اللجوء".

الغابة

وقال اللورد ألفريد دوبس من حزب العمال، الذي وصل إلى بريطانيا طفلا لاجئا، للصحيفة أيضا إن هذه الخطوة تخاطر بإنشاء مخيم آخر مثل ذلك الذي في كاليه الفرنسية، والذي لقب بـ "الغابة".


وأضاف أن "شراء الخيام مؤشر واضح على فشل سياسة الحكومة، هل سينتهي بها المطاف مثل كاليه؟ وضع الناس في خيام، حتى لو كانت أفضل من أي شيء في كاليه، لا يزال الأمر صادما للغاية".

إجراء خبيث

ووصفت النائبة عن حزب الخضر كارولين لوكاس الإجراء بأنه "إجراء خبيث يحط من قدر طالبي اللجوء بدلا من معاملتهم كبشر".

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بـ "إيقاف القوارب"، وصل أكثر من 14 ألف شخص عبر هذه القوارب حتى الآن هذا العام.

وأضافت أن خطة الخيام تأتي بعد تحرك لوزارة الداخلية لإيواء الناس في بوارج راسية قبالة الشاطئ، بسبب تعثر السفن في العثور على مكان للرسو.

ومن جانبها، انتقدت جماعات حقوق الإنسان الخطط، وقالت إحداها إنه "أمر مرعب أن تخطط وزيرة الداخلية لاستخدام ما قارنه مصدر حكومي بمعسكر اعتقال لإيواء طالبي اللجوء، وفي الأسبوع نفسه قضت المحاكم بأنها خرقت القانون 3 مرات بمعاملتها غير الإنسانية للاجئين".

وأضافت "الرابحون من الخطة القاسية هم المقاولون الذين يجنون الملايين من دافعي الضرائب".

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية قولها إن اقتراحا مشابها لإيواء المهاجرين في خيام رفض العام الماضي، بسبب تحذيرات من أنه سيؤدي إلى طعون قانونية تستند إلى المعاملة غير الإنسانية لطالبي اللجوء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: طالبی اللجوء

إقرأ أيضاً:

الكشف عن زورق مسير جديد

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن الإعلام الحربي سيوزع عند الساعة الثالثة من عصر اليوم مشاهد استهداف هذا الزورق لسفينة(Transworld Navigator ).

ويشكل هذا الكشف مفاجأة جديدة للعدو الذي لم يستطع اخفاء مخاوفه من عمليات الزوارق المسيرة واعتبرها تطورا مهما وقاتلا بعد استهداف السفينة tutor بحسب موقع بزنس انسايدر الأمريكي:

ويقول الخبراء إن الارتفاع المفاجئ في هجمات القوارب بدون طيار يشير إلى قدرة اليمنيين على الرد على الضربات الأمريكية في اليمن وتعديل عملياتهم وفقًا لذلك.

وقد نجح اليمنيين في تحقيق سلسلة من الضربات الناجحة على السفن التجارية المتجهة الى الكيان الصهيوني - حتى إغراق إحداها - وأظهروا قدرتهم على ضرب الأهداف بشكل فعال باستخدام القوارب المسيرة، مما يشير إلى أنهم يصبحون أكثر ذكاءً في هجماتهم بحسب شهادات الامريكان انفسهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • احتراق 8 خيام للنازحين في إقليم كوردستان
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • إسرائيل ترد على إيران بعدما توعدتها بـحرب إبادة إن هاجمت لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • تداعيات خطيرة لإيواء وتشغيل المتسللين .. والشرطة تحذر
  • شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفح