قامت مصالح الحماية المدنية بولاية توقرت بعدة تدخلات بالمناطق والسكنات التي غمرتها مياه الأمطار. سيما عبر بلديات النزلة والزاوية العابدية والحجيرة.

وقد غمرت مياه الأمطار, التي تهاطلت بغزارة منذ أمس الجمعة. العديد من الشوارع والأحياء السكنية وتسببت في شل جزئي لحركة السير عبر عدة مسالك وطرقات ولائية وبلدية.

وتتواصل جهود مختلف الفرق التقنية لشفط المياه المتجمعة. وكذا تنظيف شبكات الصرف الصحي والبالوعات والمجاري بالتنسيق مع مصالح الديوان الوطني للتطهير.

للتذكير, أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة له عن تساقط أمطار غزيرة. قد تبلغ كمياتها محليا 80 ملم. على عدد من ولايات جنوب شرق البلاد بداية من يوم امس الجمعة لتستمر إلى غاية مساء اليوم السبت.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)

أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة الأميرة "لطيفة حمو" والدة الملك محمد السادس، عن عمر يناهز 78 عاما.

وقال الديوان الملكي السبت، في خطاب مصور، إنه يعزي الملك محمد السادس، و"وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات" بوفاة الأميرة لطيفة حمو.

ولطيفة حمو هي الزوجة الثانية للملك الحسن الثاني، واسمها الحقيقي "فاطمة" وتم تغيير اسمها إلى لطيفة لعدم الخلط بينها وبين زوجة الملك الأولى، فاطمة أمهروق.


وبرغم أنها والدة خمسة من أبناء الحسن الثاني، بينهم الملك محمد السادس، إلا أن لطيفة حمو لم تحظى بلقب "ملكة" بخلاف أمهروق.

وكان الملك محمد السادس تحدث في مقابلة سابقة عن تعلقه الشديد بوالدته الأمازيغية، وقال "أنا شديد الارتباط بوالدتي وشقيقي وشقيقاتي الثلاث".

وتابع "أنا نفسي نصفي أمازيغي. وسيكون إذن من قبيل التنكر لجزء من ثقافتي وأصولي إن لم أفعل ذلك. أنا مع الأسف لا أتحدث بالأمازيغية لأنها لم تكن ضمن المقرر الدراسي الذي لقنته، ولكن بودي أن أتمكن من إيجاد الوقت الكافي لتعلمها".

يشار إلى أن الأميرة لطيفة حمو لم تظهر على وسائل الإعلام قط، وغابت عن كافة الصورة العائلية النادرة لأسرة الملك محمد السادس.

????في ما يلي بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي:

"بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه،… pic.twitter.com/JxzOSO38nS

— 2M.ma (@2MInteractive) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • انفجار ماسورة مياه بشارع السد العالى فى منطقة الدقى.. فيديو
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة