صحافة العرب:
2024-09-16@13:08:13 GMT

الدرقاش: الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

الدرقاش: الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدرقاش الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه، ليبيا – قال مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني، أن رئيس حكومة تصريف الإعمال عبد الحميد الدبيبة، قد أعاد الأمل .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدرقاش: الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدرقاش: الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه

ليبيا – قال مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني، أن رئيس حكومة تصريف الإعمال عبد الحميد الدبيبة، قد أعاد الأمل في حاكم يخدم شعبه بدلاً من أن يستعبده.

الدرقاش وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أضاف :”خلال أسوء موجة حر تمر بالبلاد منذ عدة سنوات استطاعت الشبكة الكهربائية في ليبيا الصمود بشكل تميز على العديد من الدول المجاورة، وتمتع الليبيون بوضع مستقر مكنهم من الاستمتاع بأشد أيام الصيف حرارةً دون أي انقطاعات تُذكر في أغلب مناطق ليبيا باستثناء بعض المناطق القليلة التي عانت من انقطاعات قصيرة لا يمكن مقارنتها بالوضع الكارثي الذي كانت تعانيه البلاد من قبل”.

ورأى أن هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق ما لم يكن حل مشكلة الطاقة هدفاً استراتيجياً لحكومة عبد الحميد الدبيبة وضعته نصب أعينها وجعلته رهانها نحو نيل رضى الليبيين وتأييدهم وهو ما أقلق من أسماهم بـ”الخصوم السياسيين والمنافسين لها”،وهو ما جعل خطاهم تتسارع لإسقاطها بشكل أسرع من ذي قبل، إذ لو أنهم سمحوا لها بالاستمرار بنفس الوثيرة وذات النسق فهو ما يعني ازدياد شعبيتها وصعوبة التغلب على رئيسها في أي استحقاق انتخابي قادم،على حد قوله.

وواصل :”لذلك ليس غريباً أن يتوافق فرقاء الأمس الذين أضاعوا على الليبيين عشر سنوات من الزمن في صراعاتهم الطويلة دون تحقيق شيء يذكر يمكنه أن يُخرج البلاد من أزمتها، لكنهم اتحدوا لمواجهة الخطر المشترك الذي يكمن في رجل استطاع أن يعيد لليبيين الأمل في حاكم يخدم شعبه بدلاً من أن يستعبده، فصار هدف تنحيته يجمع الشتات ويلم الفرقاء ويجعلهم ينسون صراعاتهم ومعاركهم التي لطالما ورطوا الليبيين في خسائرها ومصائبها”.

الدرقاش ختم :”الكرة اليوم في ملعب الشعب الليبي، فإذا لم يستطع خلال هذه التجربة المريرة أن يفرق بين من يخدمه وبين من يقتله ويشرده ويسرقه فلن يلوم في المستقبل إلا نفسه ولن يتجرع كأس الندم سواه”.

Shares

34.222.16.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدرقاش: الدبيبة أعاد الأمل لليبيين وخدم شعبه وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مخالفون: طاردنا اليأس.. ودبي منحتنا الأمل

دبي: سومية سعد
دعا المستشار علي بن خاتم، رئيس نيابة الجنسية والإقامة بدبي، المخالفين إلى الاستفادة من مهلة تسوية الأوضاع خلال الفترة من 1 سبتمبر الجاري حتى 30 أكتوبر المقبل.
وقال إن الأشخاص الموجودين في التحقيقات بسبب الغرامات والمخالفات، عليهم مراجعة مركز تسوية الأوضاع في العوير وعند حلها يرجعون للنيابة ويتم غلق ملفاتهم.
فرصة استثنائية
وأضاف المستشار علي بن خاتم أن مهلة تسوية أوضاع المخالفين تعد فرصة استثنائية تسهم في توفير بيئة قانونية مرنة، وتعزز الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي الذي تنعم به دولتنا الحبيبة، وتسهم أيضاً في تعزيز قيم التسامح والتراحم والتلاحم الاجتماعي، وتقديم الدعم الاستثنائي للمخالفين، ومساعدتهم على اتخاذ الخطوات اللازمة لتصحيح أوضاعهم خلال فترة المهلة عبر إجراءات مرنة وميسرة، مع إعفائهم من الغرامات المالية المتعلقة بالتأشيرات والإقامة وبطاقة الهوية، وبطاقة المنشأة.
ولفت إلى أن المهلة تمنح المخالفين فرصة الحصول على حقوقهم كافة، والتمتع برفاهية العيش وفرص العمل بالدولة، ومن ثم إسعادهم وأسرهم، وتعزيز تجربتهم في الدولة، في إطار احترام القانون.
التسامح والإنسانية
أعرب عدد من مخالفي الإقامة لـ«الخليج» عن سعادتهم بمبادرة تسوية أوضاع المخالفين، وأكدوا أن اليأس طاردهم خلال السنوات الماضية وان دبي منحتهم الأمل بالحياة مجدداً.
وقالت (خديجة. م) إنها جاءت إلى دبي قبل عامين للعمل عن طريق إحدى الشركات، ولكن فوجئت أن الشركة وهمية ولا يوجد عمل، لذا اضطرت إلي المكوث في الدولة أملاً في إيجاد فرصة لكن بلا فائدة، وعندما قررت المغادرة وجدت عليها مبالغ كبيرة، إلى أن جاءت المبادرة وأعفيت من الغرامة ووجدت عملاً من خلال الشركات العارضة.
فرحة شديدة
أما (ز. ت) فتقول إنه بعد أن ألغى صاحب عملها تأشيرته، أقامت بدون تأشيرة لمدة عام وبلا أي عمل، إلى أن جاءت المبادرة فشعرت بفرحة شديدة حيث تم الإعفاء من الغرامة وتحصيل عمل.
تمسك بالبقاء
فيما قال (سامح. ج) عربي الجنسية، إنه جاء بتأشيرة زيارة لمدة ثلاثة أشهر في عام 2020، وفي كل مرة تقول له الشركة إن تأشيرة العمل الخاصة به قيد المعالجة، ولكن بعد أربعة أشهر أبلغوه أنهم لا يستطيعون المضي قدماً في الأمر وطلبوا منه المغادرة، لكنه تمسك بالبقاء في الدولة على أمل العثور على وظيفة أخرى، لكن هذا لم يحدث، وتراكمت الغرامات عليه ولم يتمكن من سدادها، وبعد أن اقترض الكثير من المال جاءت المهلة لتثلج صدره وتعيد إليه الأمل من جديد.
اغتنام الفرصة
قال (ر.ي) إن المهلة أعادت له الحياة ولجميع الأفراد الذين يعيشون بشكل غير قانوني في البلاد، حيث يسمح لهم هذا النظام بتصحيح وضعهم، والبقاء في البلاد، أو العودة إلى وطنهم دون مواجهة غرامات أو عقوبات باهظة.
فيما يقول (ل.ف): عندما سمعت عن العفو، اغتنمت الفرصة على الفور وما أسعدني هو الحصول علي فرصة عمل أيضاً.
وقال (ع. س) عربي الجنسية، والمخالف لمدة 6 سنوات، إن المبادرة ساعدته على تصحيح أوضاعه، وهذا ما خفف عنه كثيراً من الأعباء والخوف من المكوث داخل الدولة بطريقة مخالفة وما أسعدني حصلت فرصة عمل.

مقالات مشابهة

  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • مخالفون: طاردنا اليأس.. ودبي منحتنا الأمل
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا
  • كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟
  • أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير.. تهنئة المولد النبوي
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه أحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا
  • نجل شقيقة الدبيبة يبحث التعارف مع سفيرة بوركينا فاسو في الدنمارك