صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن استقبال الطوارئ بالمستشفى الجامعي الجديد استقبل أكثر  من ٥٠ مصابا في العين معظمهم من الأطفال، جراء الألعاب النارية وبمب وصواريخ العيد، وذلك علي مدار ثلاثة أيام  العيد، ووجه رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع الحالات وتقديم أعلى رعاية صحية لها، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك، وتقديم الرعاية الطبية والحجز السريري والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتى يتم تماثلها للشفاء.

ومن جهته أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، على وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد، تم من خلالها رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء والتمريض وكذلك توفر مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفوري مع تلك النوعية من الحوادث التي ما تتكرر غالبًا في أوقات الأعياد، موضحًا أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري، إن القسم استقبل ما يزيد عن ٥٠ مريضا مصابا بإصابات مباشرة بالعين نتيجة الألعاب النارية، موضحًا أن أغلب الإصابات خطيرة منها ما  أدى إلى انفجار مقلة العين مع تهتك كامل بالأنسجة مع فقدان تام لهذه الأعين، ومنها حالات  النزيف داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانويه وحالات مياه بيضاء تصادمية وعدد كبير من إصابات الجفون وجروح الملتحمة مع قرح في القرنية.  
وأضاف أن القسم أجرى ما يقرب من ٣٥ عملية جراحية من الحالات التي تم استقبالها والباقي ظل تحت المتابعة لاكتمال الشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشفى الجامعي بسوهاج بمب العيد 50 مصابا

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي عن المستجدات المتعلقة بالحالة الصحية لمحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول، الذي تعرض لوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى أمس.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن الجهاز الطبي للأهلي، برئاسة أحمد جاب الله، كان حريصًا على الاطمئنان على صحة كهربا بعد مغادرته المستشفى.

الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني تفاصيل الحالة الصحية لـ كهربا عقب تعرضه لوعكة مفاجئة

وقال: "تعرض كهربا لهبوط في الدورة الدموية، وتم نقله إلى المستشفى ليلًا حيث خضع لفحوصات طبية وأخذ المحاليل اللازمة، مما ساعد في تحسن حالته بشكل كامل".

وأكد المصدر أن الجهاز الطبي تابع حالة اللاعب عن قرب خلال فترة الفحوصات، مشيرًا إلى أنه غادر المستشفى بعد استقرار حالته، ونصحه الطبيب بالراحة التامة لضمان تعافيه وعدم التعرض لمشكلات صحية مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن كهربا لم يشارك في مباراة السوبر الإفريقي التي جمعت الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح، ليحقق الفريق اللقب الخامس في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • حالتهم خطيرة.. ما حقيقة تسمم فتيات المدينة التعليمية في أكتوبر؟
  • نقيبة ممرضات لبنان: الأوضاع خطيرة ولدينا خطة لفتح مراكز لسحب المصابين لمناطق أكثر أمانا.. فيديو
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها