أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز والذي يعد منصة لتكريم وتقدير الجهود النموذجية للمؤسسات والأفراد الذين ساهموا في تعزيز مستقبل دبي من خلال الممارسات المسؤولة في كفاءة الطاقة واستخدام المياه والاقتصاد الدائري والابتكار والمساهمات الاستثنائية التي تعزز البيئة المستدامة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “ وام” تقرير يرصد  كل فئة من الفئات جانبًا محوريًا من رحلة دبي نحو ترشيد استهلاك الطاقة، بداية من مبادرات المباني الخضراء المبتكرة وحتى الابتكارات الرائدة في التبريد الكفؤ وغيره.

اقتصاد الإمارات| فعاليات العيد تنعش السياحة الداخلية اقتصاد الإمارات| 30 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية خلال رمضان

وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس أن المجلس يسعى من خلال برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز إلى تحسين استخدام الطاقة والمياه والوقود والارتقاء بالمساهمات الاستثنائية في مجال كفاءة الطاقة واستخدام المياه والاستدامة والاقتصاد الدائري.

و قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس "يحتفي البرنامج بالإنجازات البارزة في المجال على مستوى إمارة دبي، مما يؤكد التزام الإمارة بإستراتيجية دبي لإدارة الطلب، والتي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على خفض استهلاك الوقود والذي بدوره يساهم في تحقيق مستقبل مستدام".

ويؤكد المجلس الأعلى للطاقة في دبي على التزام الإمارة بإستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة، وهو نهج مثالي يهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة والمياه وتعزيز مستقبل أكثر استدامة.

ويسلط البرنامج الضوء على جهود إمارة دبي والتزامها بالاستدامة، وتقدير المبادرات الرائدة في مجال الأبنية الخضراء، والتبريد الفعال، وغير ذلك الكثير.

وذكر المجلس أن الاستجابة للبرنامج كبيرة، حيث بلغ عدد المشاركات 86 مشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، وستتم مراجعة المشاركات من قبل لجنة من الخبراء لتقييم تأثيرها ومواءمتها مع إستراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه وسيتم الإعلان عن الفائزين في البرنامج خلال شهر مايو 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للطاقة في دبي مال واعمال اخبار الخليج اقتصاد الامارات الطلب على الطاقة التنمية المستدامة الطاقة والمیاه

إقرأ أيضاً:

خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت

قال الدكتور محمد محسن رمضان، مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية، إنّ الإنترنت كسر حاجز الزمان والمكان وجعل العالم الكبير قرية صغيرة، وأصبحنا نعرف كل شيء في أي وقت والأخبار تنتشر الآن على مستوى العالم في لحظات.

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين

وأضاف «رمضان»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، خلال برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ساهموا في انتشار الشائعات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين لأنك من خلالها تستطيع الوصول إلى الأشخاص والأخبار والأحداث بكل سهولة وسرعة، ولكن في نفس القوت يمكن استخدامها كسلاح بتوجيه الرأي العام إلى الأشياء التي المنصة عرضها.

وتابع مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية: «من الأسباب التي تؤدي إلى انتهاء باقة الإنترنت بسرعة، مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية والانتقال من متصفح إلى آخر».

مقالات مشابهة

  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعلن برنامج الدورة العاشرة
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • تقسيط الفواتير وتركيب قطع توفر 60% من استهلاك المياه بدور العبادة بالمنيا
  • خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"