أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية بأن الحكومة البرتغالية تتواصل مع السلطات الإيرانية بعد إن استولى الحرس الثوري على سفينة شحن ترفع علم البرتغال بالقرب من مضيق هرمز.

وأفادت وسائل إعلام هندية بأن هناك ما لا يقل عن 17 هنديا على متن سفينة الشحن المرتبطة بإسرائيل التي استولى عليها الحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز.

ووفقا لمصادر رسمية، فإن الحكومة الهندية على اتصال بالسلطات الإيرانية من خلال القنوات الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراح المواطنين الهنود.

وذكرت المصادر: "نحن ندرك أن إيران قد سيطرت على سفينة شحن "MSC Aries".. ولقد علمنا أن هناك 17 مواطنا هنديا على متن الطائرة".

وقالت المصادر إننا على اتصال بالسلطات الإيرانية من خلال القنوات الدبلوماسية، سواء في طهران أو دلهي، لضمان أمن المواطنين الهنود ورفاهيتهم وإطلاق سراحهم المبكر".

وأبلغت وكالات أمن الشحن، في وقت سابق، عن هجوم على السفينة واستيلاء عليها من قبل "السلطات الإقليمية" في مضيق هرمز بين الإمارات العربية المتحدة وإيران.

وتم تأجير السفينة من قبل خط الشحن الدولي MSC من Gortal Shipping، وهي شركة تابعة ل زودياك Maritime، كما قالت زودياك في بيان.

وأضافت أن MSC مسؤولة عن جميع أنشطة السفن

وشركة زوديام هي شركة مملوكة جزئيا لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال هوفر.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية الحكومية بأن طهران استولت على سفينة "مرتبطة بإسرائيل".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الحكومية "إرنا"، اليوم السبت إن الحرس الثوري استولى على سفينة MSC Aries التي قالت إنها "مرتبطة بإسرائيل" وسيتم نقلها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وأضافت إرنا أن طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الخاصة التابعة لبحرية الحرس استقلت السفينة التي ترفع العلم البرتغالي واستولت عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني الحرس الثوري الحكومة البرتغالية الحكومة الهندية الثوري الإيراني البرتغال السلطات الإيرانية حكومة الهند على سفینة

إقرأ أيضاً:

من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء

كتب- محمد أبو بكر:

تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب بشأن زيادة عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات

وقال رئيس حزب العدل في بيانه "فوجئ المواطنون اليوم في بيان اعتذار غير مقبول من وزارتى الكهرباء والبترول عن زيادة فترة انقطاع الكهرباء لمدة ٣ ساعات، حتى نهاية الأسبوع الحالي! على الرغم من صدور بيان لرئاسة مجلس الوزراء أمس بتاريخ 23/6 عن أن زيادة فترة الانقطاع تشمل يومين فقط! وذلك في ظل موجة حارة غير مسبوقة على كافة أنحاء الجمهورية تصل إلى 45 درجة مئوية، وتزامنًا مع امتحانات طلبة الثانوية العامة "

واشار إمام إلى انه سبق وتقدم بسؤال برلماني حول أسباب هذه الانقطاعات وهذا التضارب بين الوزارتين؟ ونتساءل الآن إلى أين سيأخذنا هذا التضارب في القرارات والبيانات والاعتذارات من حكومة فقدت مصداقيتها في عيون الشعب المصري التي تستهين بعقولهم !

وتساءل من مسؤول عن هذه القرارات العشوائية السريعة التي تسبب موجة من الغضب والسخط للمصريين لاستهتارها بمصالحهم ومعاناتهم، من سيتحمل هذه الخسائر التي تؤثر على الاقتصاد المصري في هذه الظروف الحرجة؟

مقالات مشابهة

  • هجوم حوثي جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم جنوبي عدن
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • خامنئي يدعو الإيرانيين إلى مشاركة "قصوى" في الانتخابات الرئاسية
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك