لايف ستايل، دراسة تحذر من عودة أمراض قديمة مجدداً مع ذوبان الجليد،07 30 ص السبت 29 يوليو 2023 د ب أ حذر بحث جديد من أن انطلاق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة تحذر من عودة أمراض قديمة مجدداً مع ذوبان الجليد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة تحذر من عودة أمراض قديمة مجدداً مع ذوبان الجليد

07:30 ص السبت 29 يوليو 2023

د ب أ-

حذر بحث جديد من أن انطلاق مسببات الأمراض القديمة، والتي تأتي الآن من ذوبان الجليد والتربة الصقيعية يمكن أن يسبب ضررا بيئيا كبيرا، وخسارة واسعة النطاق للكائنات المضيفة.

وأجرى الباحثون بمركز المفوضية الأوروبية للأبحاث المشتركة وجامعة فليندرز بأستراليا، تجارب محاكاة، غزت فيها مسببات الأمراض الرقمية من الماضي مجتمعات مستضيفة لها والتي تشبه البكتيريا.

وأظهرت عمليات المحاكاة الرقمية أن العوامل المُمرِضة يمكن أن تعيش وأن تتطور في العالم الحديث، وقد أصبح نحو 3 % منها مهيمنا في بيئته الجديدة.

وقدم نحو 1 % من هؤلاء الغزاة نتيجة غير متوقعة حيث إن بعضهم تسبب في وفاة ما يصل إلى ثلث الأنواع المضيفة، بينما زاد آخرون من التنوع بواقع يصل إلى 12 % مقارنة بعمليات المحاكاة التي لم يكن الهروب مسموحا فيها.

وقال كبير مشرفي البحث جيوفاني سترونا إنه في حين أن نسبة الـ1 % قد تبدو رقما صغيرا، يعني "العدد الكبير" من الميكروبات القديمة التي تنطلق بانتظام إلى المجتمعات الحديثة أن التفشي يمثل خطرا جوهريا.

وأضاف سترونا "وجدنا أن مسببات الأمراض الغازية غالبا ما يمكن أن تعيش وأن تتطور، وفي بعض الحالات القليلة، تصبح مثابرة بشكل استثنائي ومهيمنة في المجتمع، حيث تسبب إما خسائر جوهرية أو تغييرات في عدد الأنواع الحية".

وقال كوري برادشاو، من جامعة فليندرز، إن نتائج البحث تظهر أنه لا يمكن الاستهانة بخطر الغزو من المُمرِضات غير المعروفة والتي يمكن أن تسبب أضرارا لا يمكن وقفها.

مفيد أم مضر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي كل يوم؟

أفضل 10 أطعمة لخفض مستويات الكوليسترول.. و3 أعراض تكشف ارتفاعه

قصة غريبة.. فتاة تقع في حب لص سرق هاتفها

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟

"حب ومكاسب مالية".. 5 أبراج لديها حظوظ مضاعفة الفترة القادمة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة تحذر من عودة أمراض قديمة مجدداً مع ذوبان الجليد وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بشونة أجهزة كهربائية قديمة بمركز تمى الأمديد بالدقهلية

شب حريق هائل فى شونة للأجهزة الكهربائية القديمة داخل قرية تاج العز التابعة لمركز تمى الامديد، وهرع الأهالى وسيارات الإطفاء السيطرة على الحريق.

وتلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطار من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لشركة النجدة بنشوب حريق فى شونة للأجهزة الكهربائية القديمة داخل قرية تاج العز.

وعلى الفور انتقل رؤساء مباحث المركز إلى مكان البلاغ. وتم الدفع بسيارات الإطفاء السيطرة على الحريق، وتمكن ضباط الدفاع المدنى من السيطرة على الحريق واخمادة، وتجرى عمليات التأكد من انتهاء الحريق، وجارى تحرير محضر بالواقعة، لمعرفة أسباب الحريق، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • ذوبان هائل للأنهر الجليدية في سويسرا رغم الثلوج الكثيفة في الشتاء
  • السيطرة على حريق بشونة أجهزة كهربائية قديمة بمركز تمى الأمديد بالدقهلية
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم
  • الحليب في الريف.. «مصدر خير كتير.. قريش وجبنة قديمة وزبدة وفطير»
  • فأس برونزي يروي قصة حضارات قديمة في روسيا قبل 5 آلاف عام
  • دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم