نعت شخصيات بارزة من شيوخ القبائل والوجهاء والعلماء والمثقفين في المملكة العربية السعودية، شيخ قبائل قحطان ووادعة في المملكة، الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، الذي كان من أبرز الشخصيات في المجتمع.

وقدّم الداعية الشيخ عائض القرني تعازيه لأسرة الفقيد، فيما أشاد المستشار الأمني الدكتور محمد الهدلاء بالمواقف الشريفة للشيخ بن دليم، واصفا إياه بأنه كان رمزا للكرم والسخاء وكان له دور بارز في العديد من الجهود الإصلاحية.

وتوفي شيخ قبائل قحطان ووادعة، يوم أمس الجمعة، بعد معاناة مع المرض، حيث أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد في مسجد الإمام تركي بن عبدالله، بعد صلاة الظهر اليوم السبت، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة العود بالرياض.

وأدى نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، صلاة الميت على الفقيد، وشارك في الصلاة عدد من الشخصيات البارزة من بينهم الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد، والأمير فهد بن محمد بن جلوي، والأمير سعود بن محمد بن عبدالله بن جلوي، والأمير سعود بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز، والشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء.

وتقام مراسم التعزية في الرياض، وأيضا في قصر الشيخ الفقيد في محافظة الحرجة بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعود بن

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل

كشف وكيل وزارة الصحة السعودية والمساعد للتعاون الدولي راكان بن دهيش، عن أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" في نوفمبر المقبل. 

بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل

 

وأشار بن دهيش في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت إلى أن الدول الأعضاء تجتمع اليوم للإعلان عن موقفها السياسي بشأن هذا المؤتمر الصحي، الذي يعتبر أولوية للمملكة والذي سيعقد النسخة الرابعة منه على المستوى الوزاري بجدة في نوفمبر المقبل، حيث سيتم الاتفاق على حلول ومستهدفات لمواجهة هذا التحدي العالمي.

يشار إلى أن "مقاومة مضادات الميكروبات" تعتبر أزمة صحية واجتماعية اقتصادية عالمية ملحة، تهدد جميع الفئات العمرية في جميع المناطق، مع تأثر البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بشكل أكبر، وإدراكًا لخطورة هذه القضية، اتفقت أكثر من 40 دولة عضوًا خلال الدورة 154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في يناير 2024 على ضرورة اعتبار "مقاومة مضادات الميكروبات" أولوية قصوى على جدول الأعمال الصحي العالمي، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات فورية ومهمة.

مقالات مشابهة

  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • الشيخ: يجب تقليل أسعار التذاكر في المملكة أرينا.. فيديو
  • موعد ومكان جنازة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • بعد دعم محمد صلاح له.. من هو سعود عبد الحميد؟
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • البرلمان العربي يثمن ويشيد بالمبادرة السعودية بإطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية