شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، على ضرورة عدم السماح بمزيد من الانتهاكات للقانون الدولي في غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع المحاصر للشهر السابع على التوالي.

جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس التركي إلى بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، وفقا لما ذكرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.



وقال أردوغان في رسالته: "لأننا ندرك أن القتل محرم في جميع الديانات الإبراهيمية، فلا ينبغي للإنسانية أن تسمح بانتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في غزة بعد الآن".

وأضاف أن على الإنسانية  أن "ترفع صوتها ضد القصف المتعمد للمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، التي لا يجوز المساس بها حتى في الحروب".


وشدد على أنه "من غير الممكن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في الشرق الأوسط دون التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية"، مشيرا إلى ضرورة "إنشاء دولة فلسطين مستقلة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

ولليوم الـ190 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان غزة الفاتيكان تركيا أردوغان غزة الفاتيكان سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة لطيفة الشعب اللبناني، بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي المجرم على الأراضي اللبنانية، والذى بدأ منذ ساعات ومستمر حتي الآن.

ونشرت الفنانة لطيفة على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، أغنية "أمنلي بيت" لتدعم بها لبنان.

https://www.instagram.com/reel/DAlFuCuuW7L/?igsh=M3hiMWRtYXc1cmN0

وعلقت الفنانة لطيفة على الفيديو "ربنا يحمي لبنان ويحمي كل اللبنانيين، ويعدي هذه الأزمة الأخيرة علي خير".

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، وهدم المنازل وكل المباني الحيوية بالدولة، بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي قتل حسن نصرالله أمين عام حزب الله خلال الأيام القليلة الماضية، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • المبعوث الليبيري يسلم حماد رسالة من الرئيس جوزف بواكي
  • أردوغان: لا يمكن استمرار الصمت الدولي إزاء عربدة إسرائيل
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله