سرايا - أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 16 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال ومستوطنين بعدد من قرى رام الله ونابلس.

في حين، ينفذ عدد من المستوطنين أعمال عدائية استهدفت فلسطينيين وممتلكاتهم قرب قرى وبلدات فلسطينية عقب العثور على جثة فتى مستوطن شرق رام الله.

وفي التفاصيل، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص في منطقة الرأس، السبت، عقب تنفيذ اقتحامات بدعم وإسناد من قوات الاحتلال بحجة البحث عن مستوطن يبلغ من العمر 14 عاماً، والذي فقدت آثاره صباح الجمعة.



وقامت قوات الاحتلال بحرق منازل وسيارات ورعبت السكان، فيما أشارت مصادر إلى أن مستوطنين بحماية القوات أطلقوا النار على مجموعة من الشبان الفلسطينيين، مما أسفر عن استشهاد أحدهم وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ومنذ إطلاق معركة طوفان الأقصى وبدء عدوان الاحتلال على غزة كثف الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
إقرأ أيضاً : الإعلام العبري: إصابة مستوطن بجروح خطيرة بعد سقوط صواريخ لبنانية بالجليل الغربي إقرأ أيضاً : إغلاق للطرقات وإحراق للممتلكات .. المستوطنون يصعدون لليوم الثاني في الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33686 شهيدا و76309 إصابات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الله الاحتلال الاحتلال القوات الاحتلال غزة الاحتلال الصحة إصابات إصابة الصحة الله غزة الاحتلال الثاني القوات

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين 30 سبتمبر 2024، 45 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون، بالإضافة إلى رهائن.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي "رام الله" و"بيت لحم"، فيما توزعت بقيتها على محافظات "سلفيت"، و"الخليل"، و"نابلس"، و"قلقيلية"، و"القدس"، وفق وكالة قنا القطرية.

إلى جانب ذلك يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة مؤخرا، ترافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة مستوطن في رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية