اشتعل الصراع على صدارة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بعد سقوط دنفر ناغتس حامل اللقب على ارض سان أنتونيو سبيرز 120-121.

ورغم الرصيد الهزيل لسبيرز وفقدانه منذ فترة بعيدة الأمل بالتأهل إلى الأدوار الاقصائية، تابع لاعب الارتكاز الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما تألقه.

سجّل ابن العشرين عاماً 34 نقطة، التقط 12 متابعة ومرّر خمس كرات حاسمة، ليترجم مباراة بعد أخرى التوقعات الملقاة على كتفيه في موسمه الأول في الدوري.

وبموازاة اصابات عدّة لحقت بلاعبي سبيرز، عبّر المدرب غريغ بوبوفيتش عن سعادته من النتيجة، بعد أن قلب فريقه تأخراً كبيراً بلغ 23 نقطة مطلع الربع الثالث.

قال المدرّب المخضرم "حقاً أنا فخور بفريقي. لقد قدموا شوطاً ثانياً رائعاً، لكن قاموا بهذا الأمر طوال الموسم، الاستسلام ليس من طباعهم".

أضاف "بطبيعة الحال، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين، عوّض آخرون الفراغ. فيكتور هو فيكتور، لقد قام بالكثير من الأشياء. لكن الأمر لم يكن متاحاً لولا الآخرين".

أردف بوبوفيتش الذي أضاف لفريقه الجورجي ساندرو ماموكيلاشفيلي 21 نقطة و12 متابعة "الجميع ساهموا ويستحقون الفوز.

في المقابل، سجّل لدنفر الكندي جمال موراي 35 نقطة وعملاقه الصربي نيكولا يوكيتش 22 نقطة، 12 تمريرة حاسمة و7 متابعات.

ذهب دنفر إلى تكساس وهو مدرك ان فوزه في آخر مبارتين، سيضمن له صدارة المنطقة الغربية.

لكن خسارة المباراة أمام سبيرز، متذيل ترتيب المنطقة (21 فوزاً و60 خسارة)، أجّل الحسم حتى غدا الاحد، اليوم الاخير من مباريات الدور المنتظم.

ويتساوى أوكلاهوما سيتي ثاندر ومينيسوتا تمبروولفز ودنفر بـ56 فوزاً و25 خسارة، في صدارة المنطقة، بينما ضمن بوسطن سلتيكس (63-18) صدارة الشرقية والدوري منذ فترة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو مشاركة قياسية في «برنامج ياس»

أشاد ستيف كير، مدرب منتخب كرة السلة الأميركي للرجال بمستوى منتخب صربيا، واعتبره أحد أفضل المنتخبات في العالم، في إطار حديثه عن المباريات المرتقبة للمنتخب الأميركي أمام أستراليا وصربيا 15 و17 يوليو المقبل، مؤكداً أن فريق الأحلام يترقب إقامة المعسكر التحضيري في أبوظبي قبل «أولمبياد باريس». 
وتأتي المباراتان ضمن المواجهات الاستعدادية للمنتخب الأميركي التي تستضيفها «الاتحاد أرينا» في أبوظبي للعام الثاني، حيث تشكل العاصمة الإماراتية المحطة الدولية الأولى للمباريات الاستعدادية للمنتخب الأميركي، وتشهد 6 مباريات، في إطار التحضيرات لأولمبياد «باريس 2024».
ويلتقي المنتخبان الأميركي والصربي في دور المجموعات بالبطولة الأولمبية، وقال كير: «متحمسون لمباراتنا أمام فريق صربيا الذي أعتبره واحداً من أفضل المنتخبات في العالم، ويملك لاعبين متميزين، ولن نتردد في استخدام جميع أوراقنا في المباراة، لأننا نركز على الاستفادة منها لتحسين أدائنا».
وأضاف: «تألق المنتخب الصربي العام الماضي، بفضل براعة المدرب سفيتسلاف بيشيتش، حيث وصلوا إلى النهائي، رغم غياب النجم نيكولا يوكيتش، والذي سيكون حاضراً هذا العام، وندرك بأنهم يشكلون تحدياً كبيراً بفضل الانسجام بين اللاعبين الذين يتواجدون في الفريق منذ سنوات».
وتضم تشكيلة المنتخب الأميركي 12 لاعباً يتمتعون بمسيرات وخبرات متميزة، بمن فيهم البطل الأولمبي 3 مرات كيفن دورانت «فينيكس صنز»، ومتصدر الهدافين التاريخيين في الدوري الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس «لوس أنجلوس ليكرز»، الذي يحمل اثنتين من الميداليات الذهبية الأولمبية، إلى جانب ستيفن كوري «جولدن ستيت ووريرز».
وأكد ستيف كير بأن نجمي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس وستيفن كوري متحمسان لخوض الألعاب الأولمبية، حيث يسعى المنتخب الأميركي لحصد ذهبيته الخامسة على التوالي.
كما تضم قائمة المنتخب لعام 2024 بام أديبايو «ميامي هيت»، وديفين بوكر «فينيكس صنز»، وستيفن كاري «جولدن ستيت واريورز»، وأنتوني ديفيس «لوس أنجلوس ليكرز»، وأنتوني إدواردز «مينيسوتا تمبروولفز»، وجويل إمبييد «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز»، وتايريس هاليبرتون «إنديانا بيسرز»، وجرو هوليدي «بوسطن سيلتيكس»، وكواهي ليونارد «لوس أنجلوس كليبرز»، وجايسون تيتوم «بوسطن سيلتيكس».
يذكر أن «الاتحاد أرينا» تشهد مواجهة بين المنتخب الصربي، المصنف الرابع عالمياً، ونظيره الأسترالي، المصنف الخامس عالمياً وحامل لقب بطولة آسيا لكرة السلة لعام 2022 وصاحب البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • موعد مباريات كوبا أمريكا 2024 غداً.. لقاء الحسم لـ البرازيل
  • خسارة فصلية لأسهم أوروبا وسط ترقب للانتخابات الفرنسية
  • نابولى يستعد لرحيل اوسيمين
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • نشرة السومرية.. انتخابات كردستان وغضب الكهرباء وترقب لجلسة الحسم لرئاسة البرلمان
  • الوزير الخليل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة حامل التطوير في مرحلة التعافي والإعمار
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • الأهلي يفاجئ إمام عاشور قبل البطولة الأفروأسيوية