شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خارجية الدبيبة لم نتلق أي جواب من الجانب اللبناني بخصوص قضية هانيبال، ليبيا 8211; أكد عمر كتي وكيل وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال وعضو اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي لمتابعة قضية هانيبال القذافي،تواصل .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خارجية الدبيبة: لم نتلق أي جواب من الجانب اللبناني بخصوص قضية هانيبال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خارجية الدبيبة: لم نتلق أي جواب من الجانب اللبناني...

ليبيا – أكد عمر كتي وكيل وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال وعضو اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي لمتابعة قضية هانيبال القذافي،تواصل الوزارة مع الجانب اللبناني بشأن قضية هانيبال القذافي عبر إرسال رسالة رسمية من وزيرة العدل إلى نظيرها اللبناني للوقوف على وضع هانيبال باعتبار أن القضية تتبع شقا قانونيا وقضائيا ولكن لم نتلق أي جواب،مشيرا إلى أن الوزارة أمامها طرق كثيرة لتسلكها لحل القضية.

كتي وفي مداخلة له عبر قناة “العربية/ الحدث”تابعتها صحيفة المرصد ،أشار إلى فتحهم باب للتواصل مع الجانب السوري ودول أخرى لدعم مساعي الوزارة.

ونوه إلى أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يتابع عن كثب تطورات ملف قضية هانيبال

وبسؤاله حول وجود سيناريو بديل في حال عدم استجابة السلطات اللبنانية لإثارة ملف هانيبال ،أجاب كتي:”لدينا الكثير من الأوراق للتحدث مع الجانب اللبناني،ومازلنا في إطار العلاقات الثنائية وعلى تواصل مع القائم بأعمال السفارة اللبنانية في طرابلس الموجود حاليا في تونس،ونحن على اتصال مباشر مع سفارتنا في دمشق،وهناك الكثير من الطرق التي يمكن أن نسلكها عن طريق الجامعة العربية”.

وتابع كتي حديثه :”لدينا اتصالات على مستوى قبيلة القذاذفة،واتصالات مع ممثلي العائلة،وليس لدينا معلومات حول اتصال رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة وسيف الإسلام القذافي”.

وبخصوص الوضع الصحي لهانيبال،لفت كتي النظر إلى أن الوزارة تواصلت مع موكلي هانيبال،ولدينا علم كامل بوضعه الصحي ونحاول إرسال فريق طبي بحسب تعليمات وزارة العدل للوقوف على حالة هانيبال الصحية،وفي انتظار تجاوب الجانب اللبناني في ذلك بعيدا عن الشق القضائي والقانوني لطمأنة أهله وذويه.

كتى ختم تصريحه :”تواصل المندوب الليبي الأمم لدى المتحدة مع نظيره اللبناني وتم تسليمه رسالة بخصوص القضية”.

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خارجية الدبيبة: لم نتلق أي جواب من الجانب اللبناني بخصوص قضية هانيبال وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خارجیة الدبیبة

إقرأ أيضاً:

فتح بحث قضائي بخصوص تداول صور بعض الأشخاص “عراة” يجلسون على الأرض

على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لصور بعض الأشخاص بلباس السباحة يجلسون على الأرض وبعضهم الآخر قبالة حائط إسمنتي، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي في الموضوع للوقوف على مدى صحة هذه الوقائع وخلفيات نشر تلك الصور ع هد به للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك فور انتهاء الأبحاث مع إشعار الرأي العام بنتائجه.

مقالات مشابهة

  • أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بخصوص بيع العقارات الحكومية لموظفيها
  • الدبيبة: لا بد من توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الأورام
  • الوكيل العام للملك يأمر بفتح تحقيق بخصوص تداول صور موقوفين عراة
  • وزير اقتصاد الدبيبة يبحث تطوير التعاون مع سفير اليابان
  • فتح بحث قضائي بخصوص تداول صور بعض الأشخاص “عراة” يجلسون على الأرض
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • رابطة الأندية تجهز مفاجآة بخصوص شكل الدوري الجديد
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • الإذاعة الإسرائيلية: قائد لواء الشمال بالجيش يقول إن قواته جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني