المناطق – واس

وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الـ 46، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع، تحمل على متنها مواد غذائية وإيوائية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية الإنساني المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أخبار قد تهمك إسرائيل تنسحب من خان يونس وتلمح لاجتياح رفح 8 أبريل 2024 - 9:37 صباحًا الصين: حرب غزة “عار على الحضارة”.. وندعم عضوية كاملة لدولة فلسطينية بالأمم المتحدة 7 مارس 2024 - 8:00 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 645 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 46 لغمًا مضادًا للدبابات، و593 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.

واستطاع فريق “مسام” نزع لغم واحد مضاد للدبابات، و 64 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة مأرب نزع الفريق 4 ألغام مضادة للدبابات بمديرية رغوان، و 3 ألغام مضادة للدبابات و257 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوادي، و 12 لغمًا مضادًا للدبابات و200 ذخيرة غير منفجرة و 5 عبوات ناسفة بمديرية مأرب.

كما تمكن فريق “مسام” من نزع 26 لغمًا مضادًا للدبابات، و63 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر بمحافظة تعز.

اقرأ أيضاًالمملكةشيخ الأزهر يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 3.

455 لغمًا؛ ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 448 ألفًا و313 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • 123 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الأطراف الصناعية في عدن يقدم خدماته الطبية لـ 227 مستفيدًا خلال شهر مايو الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024
  • الدكتور الربيعة يدشن الخطة الإستراتيجية الخاصة بمركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.675 سلة غذائية في ولاية الجزيرة بالسودان
  • لقاء تنسيقي يجمع الهلال الأحمر الليبي ومركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي