بوابة الوفد:
2024-06-27@13:40:17 GMT

ضبط عاطل في المقطم بحوزته كمية من الشادو

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة المقطم.

اقرأ أيضاً: ‏5 مشاهد تروي قصة جلسة القصاص لروح اللواء اليمني

القبض على عاطل بحوزته بندقية خرطوش في المطرية إحباط ترويج 5 كيلو استروكس وهيروين في الزيتون

وتبين أن بحوزته (كمية لمخدر الشادو –كمية من المواد المستخدمة فى تصنيع المواد المخدرة– كمية من الأكياس المعدة للتعبئة – ميزان حساس – سلاح أبيض).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة .

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم صالح.ح بالسجن المُشدد 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالقطامية.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، وألزمت بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المخدر المضبوط.

كما قضت بمُعاقبة المُتهم سيد.أ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المُستشارين د.عادل محمد السيوي وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم صالح.م  أنه في يوم 5 يونيو 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. 

وأسندت النيابة أيضاً للمتهم الثاني سيد.أ أنه أحرز بقصد التعاطي مُخدري الهيروين والحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقريري المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المُتهمين تحوي الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتحليل بول المُتهم الثاني إيجابيتها لأحد نواتج أيض الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخدر الشادو تصنيع المواد المخدرة سلاح أبيض الإجراءات القانونية وزارة الداخلية أجهزة الأمن الم تهم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام لاتهامه بضرب سيدة وإجهاضها

تنظر محكمة جنح المقطم، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، جلسة محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام، على خلفية اتهامه بالتعدي على سيدة والتسبب في إجهاضها، واستعراض القوة وحيازة سلاح ناري ومواد مخدرة بمنطقة المقطم التابعة لمحافظة القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن ملابسات تعدي اليوتيوبر أكرم سلام، وآخرين، على سيدة لوجود خلافات بينهم على أرباح فيديوهات اليوتيوب، بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

واستمعت النيابة العامة، إلى أقوال المجني عليها في القضية رقم 1694 لسنة 2024 جنح المقطم، وقالت "نجلاء. ع. م"، تبلغ من العمر 41 عامًا: «إنها في أواخر شهر يناير قبل الماضي، فوجئت خلال ركنها سيارتها أسفل العقار سكنها بميدان النافورة، بمنطقة المقطم، بشخص ينادي على اسمها».

وأضافت المجني عليها، أنها التفتت لرؤية من ينادي على اسمها، لكنها فوجئت بشخص ألقى في وجهها مادة حارقة أصابتها بعينها، ومنعتها من رؤية ذلك الشخص، ثم تعدى عليها بالضرب، وأمسك بشعرها لسحبها إلى الخلف: "لقيت واحد بيشدني من شعري".

وأشارت المجني عليها، إلى أنها حاولت الهرب منه لكنها لم تتمكن من ذلك لإمساكه بشعرها ووجود مادة حارقة بعينها، مضيفة أنه اعتدى عليها بالضرب بآلة حادة، محدثًا إصابتها بيدها اليسرى، مما دفعها إلى الصراخ، حتى تجمع المارة بالشارع حولها، لكنهم لم يتمكنوا من الإمساك به، لهروبه منهم مستقلًا سيارة كانت داخلها آخرين.

وبينت أن التعدي عليها بالضرب تسبب في إجهاض جنينها، قائلة: "كنت حامل في الشهر الثالث"، وعن معرفتها بالمتهمين ووجود خلافات بينهم من عدمه، قررت أنها تعرف اليوتيوبر أكرم سلام، وولديه يوسف وياسين، فضلا عن معرفتها بالمدعوة ليلى التي تعرفت عليها لتتولى مهمة قناتها على اليوتيوب، مضيفة: " عرفتها عشان تمسك لي قناتي على اليوتيوب"، وتفاجأت بما حدث، وقررت النيابة العامة تجديد حبس المتهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق بجوار سور معهد أزهري.. وطفل ينهي حياته شنقا في الفيوم

نشرة مرور الأسبوع.. كثافات مرورية بميادين وشوارع القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء

المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة سلاح ناري ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • الأمن يوقع تاجر الحشيش بجمصة بحوزته 30 كيلو
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • تفاصيل سقوط عاطل بمخدر الهيروين في الوراق
  • ضرب سيدة وأجهضها.. المحكمة تعاقب اليوتيوبر أكرم سلام بالسجن عامين
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الهيروين في الوراق
  • اليوم.. استكمال محاكمة اليوتيبر أكرم سلام بتهمة التعدي على سيدة وإجهاضها
  • اليوم.. محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام لاتهامه بضرب سيدة وإجهاضها
  • حبس عاطل لحيازته مخدر الحشيش وفرد خرطوش في الوراق
  • بحيازته 10 قطع وخرطوش.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في الوراق