ينظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة التي تعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل الجاري، ندوة بعنوان "أفلام فلسطينية من المسافة صفر"، تتناول موضوع الإنتاج الفلسطيني الجديد خلال العدوان على غزة من خلال مبادرة "أفلام من المسافة صفر" . 

المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي


ويتحدث خلال الندوة المخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، صاحب فكرة المشروع والمشرف عليه، وتدير الحوار معه الكاتبة والمنتجة الفلسطينية ليالي بدر.


الفكرة الرئيسية للمبادرة هي إتاحة الفرصة للفنانين والشباب وصانعي الأفلام من المحترفين والموهوبين والمبتدئين في غزة، للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن وإنتاج أفلام قصيرة (روائية/ وثائقية/ تجريبية)، حيث يبلغ طول كل فيلم من 3 إلى 6 دقائق، حيث يهدف المشروع إلى إنتاج عشرين عملا فنيا، تتراوح مدتها الإجمالية بين ٨٠ إلى ٩٠ دقيقة تقريبا، يمكن عرضها في عروض فردية أو جماعية.


ويهدف المشروع الذي يشرف عليه رشيد مشهراوي إبن قطاع غزة، بالتعاون مع سينمائيين ومستشارين من فلسطين والعالم العربي والأجنبي، إلى سرد قصص لم يتم سردها من قبل، خاصة تلك القصص الشخصية، وتقديم الحكايات التي لم تحكى بطريقة سينمائية تحترم الجودة الفنية والتقنية، لإتاحة الفرصة للمشاركة في مهرجانات فنية هامة والانخراط في فعاليات على مستوى عال.

المخرج الفلسطيني رشيد مشهراويمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 


يذكر أن الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تشهد عرض 76 فيلما في مختلف برامج ومسابقات المهرجان، ويكرم خلالها النجمة غادة عادل، والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة منى الصبان أستاذة المونتاج بأكاديمية الفنون، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية، فيما اختار المهرجان تونس لتكون ضيفة شرف دورته المقبلة التي تعقد برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، وبشراكة وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة دروسوس، ومؤسسة آكت، ورد ستار، ونقابة السينمائيين، والمركز القومي للسينما.

المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي فيروز كراوية تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "الحلو ماشي" احتفالا بالعيد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الدولي مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة افلام فلسطينية افتتاح مهرجان أسوان الدولي إدارة مهرجان أسوان الدولي المخرج الفلسطینی لأفلام المرأة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، بأن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه لتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب على أن الكيان المحتل لديه مساحة صغيرة، ومن الضروري أن تتوسع.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن «نتنياهو» يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، وبأن دولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيليين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى.. والمقاومة ستزداد اشتعالا»

الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب

مقالات مشابهة

  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • علماء يكتشفون قرصاً كوكبياً قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس