صحافة العرب:
2024-07-03@20:58:51 GMT

موقع 24 : جهود دولية للإفراج عن رئيس النيجر

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

موقع 24 : جهود دولية للإفراج عن رئيس النيجر

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد جهود دولية للإفراج عن رئيس النيجر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم أرشيف السبت 29 يوليو 2023 13 03تقود الولايات المتحدة جهوداً .، والان مشاهدة التفاصيل.

جهود دولية للإفراج عن رئيس النيجر

رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 13:03

تقود الولايات المتحدة جهوداً مشتركة بالتعاون مع فرنسا والأمم المتحدة، ودول أخرى، لاستعادة النظام الديمقراطي في النيجر، بعد انقلاب المجلس العسكري بقيادة الجنرال عبد الرحمن تشياني على رئيس البلاد محمد بازوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان، إن بلينكن شدد خلال اتصال هاتفي مع بازوم هو الثاني خلال أيام، على أن "الولايات المتحدة ستُواصل العمل لضمان الاستعادة الكاملة للنظام الدستوري والحكم الديموقراطي في النيجر". 

Spoke with Nigerien President Bazoum and yesterday with former President Issoufou to reiterate our unflagging support for Bazoum’s continued leadership. The actions of a few men threaten hundreds of millions of dollars of U.S. assistance that benefit the Nigerien people.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) July 29, 2023

وفي اتصال منفصل مع زعيم النيجر السابق محمد إيسوفو، أبدى بلينكن قلقه إزاء استمرار اعتقال بازوم. وقال لإيسفو إنه "يأسف لأن من يعتقلون بازوم يُعرّضون للخطر سنوات من التعاون الناجح ومساعدات بمئات ملايين الدولارات" لنيامي، حسب ميلر.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، قوله إن بازوم "على ما يرام"، مضيفاً أن وسطاء نيجيريين موجودون في النيجر لإجراء محادثات مع المتمردين.كذلك، تحدث بلينكن مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا بشأن الوضع في النيجر، مشدداً على ضرورة بذل "الجهود لاستعادة النظام الدستوري" في هذا البلد.

وكان ماكرون دان بـ"أشد العبارات" الانقلاب العسكري على رئيس النيجر محمد بازوم الأربعاء. ولدى فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة، نحو 1500 جندي في هذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. 

•فرنسا????????

المثير للاشمئزاز: مثقفون نيجريون يطالبون بتدخلّها—بغض النظر عن إدانة الانقلاب من عدمه، لا أتذكّر أنّنا فرضنا على الفرنسيين من سيحكمهم، وكيفية اختياره.لماذا لا تزال تتصرف كقوة استعمارية؟ pic.twitter.com/k97K5Uqv0i

— Idriss C. Ayat ???????? (@AyatIdrissa) July 29, 2023 مساندة أممية 

وأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم إزاء التأثير السلبي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جهود دولية للإفراج عن رئيس النيجر وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بازوم فی النیجر

إقرأ أيضاً:

"مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً

أعلن الجيش الأميركي، يوم الثلاثاء، تدمير موقع رادار تبع لجماعة الحوثي، وذلك في سياق الضربات الدفاعية التي تقودها الولايات المتحدة لحماية الملاحة في الشهر الثامن من تصعيد الجماعة الموالية لإيران.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، أن قواتها نجحت في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة تسيطر عليها الجماعة، دون الإشارة إلى اسم المنطقة المستهدفة.

وطبقاً للبيان، تبين أن موقع الرادار كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وأنه قد تم إجراء تدميره لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً.

 ومنذ يناير الماضي، بلغ عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضدّ الحوثيين على الأرض، نحو 540 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 58 عنصراً، وجرح 86 آخرين.

مقالات مشابهة

  • التوصل لاتفاق للإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح اليمني محمد قحطان
  • هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل
  • جوائز دولية ومحلية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • مباحثات دولية حول لبنان.. ما دخل العراق؟
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة