شهدت ساحة البيرق في مشروع "الرامس" - وسط العوامية بمحافظة القطيف فعاليات مميزة احتفالًا بعيد الفطر المبارك تحت عنوان "عيد الرامس".
وشهدت الفعاليات الثمان التي تقام بمشروع الرامس لمدى 3 أيام بمناسبة عيد الفطر مشاركة فاعلة من مختلف الفئات العمرية، حيث توافدت العائلات والأفراد للاستمتاع بالأجواء البهجة والأنشطة المتنوعة التي صاحبت الاحتفال.


أخبار متعلقة الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار تصل للغزيرة على الشرقية حتى الأربعاء500 مستفيد و60 ساعة تطوعية في مبادرة "عيدنا أنتم"وتستمر الفعاليات التي نظمتها إدارة مشروع الرامس حتى مساء اليوم السبت، من الساعة السابعة مساءً وحتى منتصف الليل.
وتنوعت فعاليات "عيد الرامس" خلال اليوم الثاني لتشمل باقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.
فعاليات تناسب كافة الفئات
وشملت الفعاليات مسرحًا تفاعليًا قدم عروضًا مميزة تجذب جميع أفراد العائلة، إلى جانب عروض النهام وعروض شعبية أضفت أجواءً من البهجة والفرح على الاحتفالات، كما أقيمت فعاليات ترفيهية للأطفال شملت ألعابًا ومسابقات، ونشاطات تفاعلية أخرى.
أحد أبرز فعاليات "عيد الرامس" كان السوق الشعبي الذي ضمّ مجموعة متنوعة من المنتجات والحرف اليدوية، إضافة إلى الأكلات الشعبية.
وتجوّل الزوار بين أروقة السوق، مُستمتعين بمشاهدة المنتجات التقليدية التي تُجسّد إبداع وأصالة أهالي المنطقة.
وحرصت العديد من العائلات على شراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، لِما تُمثله من قيمة ثقافية وتراثية تُجسّد هوية المجتمع.
وأعرب العديد من الزوار عن سعادتهم بفعاليات "عيد الرامس"، مؤكدين على أهميتها في تعزيز الترابط الأسري ونشر أجواء الفرح والبهجة، كما أشادوا بالسوق الشعبي ودوره في الحفاظ على الهوية الثقافية للمحافظة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على الفعاليات إقبال كبير على الفعاليات بسبب المهن التراثية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تعزيز القيم والتراث الشعبي
قالت زينب السيهاتي: "وفرت الفعاليات للجميع أجواءً من البهجة والسرور، ورسخت قيم التواصل الاجتماعي والترابط الأسري، ونالت استحسان وتقدير جميع المشاركين".
وأضافت إيمان المرهون: "لعب السوق الشعبي دوراً هاماً في تعزيز التراث الشعبي والحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة، من خلال المنتجات والحرف اليدوية التي تُجسّد إبداع وأصالة أهالي المحافظة".
وأثنى عبدالله الربح على تنوع المنتجات المعروضة في السوق الشعبي، مشيراً إلى أن فعاليات "عيد الرامس" فرصة رائعة للاحتفاء بتراث وثقافة المنطقة، وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ونشر أجواء الفرح والبهجة بمناسبة عيد الفطر المبارك. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات الأطفال في عيد الرامس نالت إقبالًا كبيرًا جمهور المسرح في عيد الرامس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
نجاح الفعاليات
من جانبه، أعرب محمد التركي، مدير إدارة مشروع الرامس بوسط العوامية، عن سعادته البالغة بنجاح الفعاليات وإقبال العائلات والأفراد عليها بشكل كبير.
وقال: "إنّ فعاليات عيد الرامس قد تجاوزت توقعاتنا من حيث حجم المشاركة ونوعية الأنشطة، ونحن سعداء برؤية البهجة والسرور على وجوه جميع الحاضرين".
وأشار إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص إدارة المشروع على تعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وإحياء التراث الشعبي، ونشر أجواء الفرح والبهجة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العوامية السوق الشعبي عيد الفطر السوق الشعبی عید الفطر article img ratio التی ت

إقرأ أيضاً:

مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك يجمع ما بين التسوق والتوعوية

المناطق_واس

شكل مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة؛ طابعاً جمالياً ممتعاً يجمع بين التسوق والتوعوية من خلال البرامج والمناشط التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، فضلاً عن إقامة العديد من الفعاليات المجتمعية والأجنحة التسويقية للمنتجات الزراعية والأعسال بمختلف منتوجاتها.

ويقدم المهرجانات منتجاً اقتصاديا وحراكاً سياحي يلبي تطلعات ورغبات أهالي مدينة تبوك وزائريها، حيث يشارك به ما يزيد عن 30 مزارعًا ونحَّالًا، ويضم مناطق لعرض منتوجات النحل بالدرجة الأولى، وأخرى للمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة كالتمور وزيت الزيتون، وأركان للأسر المنتجة، وأجنحة للأطفال والرسم والخط، ولوحات تشكيلية، وأعمالِ يدوية إبداعية، وأجنحةِ إرشادية وتوعوية مصاحبة، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح للنحالين.

أخبار قد تهمك القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين 28 يونيو 2024 - 9:00 مساءً حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف 28 يونيو 2024 - 8:57 مساءً

وأكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتبوك بأن المهرجان يهدف إلى فتح قنوات تسويقية للمشاركين فيه، وتسويق منتجاتهم بجميع أصنافها في المنطقة والمناطق الأخرى، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه المنتجين ومساعدتهم على حلها وتجاوزها، مبيناً أن المهرجان الذي يواصل فعالياته بمجمع تبوك بارك التجاري؛ سيستمر لمدة 5 أيام حافلةً بالعديد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف جميع الفئات العمرية من أبناء منطقة تبوك وزائريها والمقيمين فيها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 9:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 8:51 مساءًفلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 7:59 مساءً“غوغل” يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة أبرز المواد28 يونيو 2024 - 7:54 مساءًحملة بايدن ترد على انتقادات المناظرة.. لن ينسحب من السباق أبرز المواد28 يونيو 2024 - 5:43 مساءًتحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 5:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان28 يونيو 2024 - 8:51 مساءًفلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية28 يونيو 2024 - 7:59 مساءً“غوغل” يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة28 يونيو 2024 - 7:54 مساءًحملة بايدن ترد على انتقادات المناظرة.. لن ينسحب من السباق28 يونيو 2024 - 5:43 مساءًتحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية28 يونيو 2024 - 5:39 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • أكثر من 30 مزارعًا ونحَّالًا يشاركون في مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك يجمع ما بين التسوق والتوعوية
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"