دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- على مدار سبعة قرون، منذ بناء جسر بونتي فيكيو لأول مرة في فلورنسا بإيطاليا، عاصر الجسر تغيّر المدينة من حوله، ونجاتها من الفيضانات، والحرائق، والغزو النازي في الحرب العالمية الثانية.

والآن، يخضع الجسر الشهير لعملية تجديد تمتد لعامين، بتكلفة تقدّر بحوالي 2 مليون يورو، حتى يسترجع رونقه السابق، بحسب ما أعلنت مدينة فلورنسا وشركة تصنيع النبيذ الإيطالية مارشيسي أنتينوري، الأربعاء.

وأضافت وزارة الثقافة في المدينة أنّ هذه الأعمال تعتبر أول عملية ترميم وتنظيف للجسر، رغم أنه خضع لصيانة دورية والعديد من التجديدات بغية ضمان استقراره.

وقال رئيس بلدية فلورنسا، داريو نارديلا، للصحفيين الخميس، إنّه "مشروع تاريخي لأن جسر بونتي فيكيو لم يشهد قط تدخلا في الترميم بمثل هذا التعقيد الفني". 

وأضاف:"في النهاية سيكون لدينا جسر أكثر جمالا ممّا اعتدنا على رؤيته".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: آثار فلورنسا

إقرأ أيضاً:

4 خطوات فقط لإنشاء الطلب.. كيف تستفيد من خدمة "أبشر سفر"؟

تتيح منصة أبشر خدمتها للسفر البري "أبشر سفر"، والتي يمكن الاستفادة منها في خطوات ميسرة ت عند السفر برًا عبر منفذ جسر الملك فهد، وتتيح الخدمة سداد رسوم عبور الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول للمنفذ.
آلية الاستفادة من خدمة أبشر سفر:الدخول لتطبيق أبشرخدماتي خدمات أخرىأبشر سفرإنشاء طلب سفر

خطوات ميسرة تُمكن من الاستفادة من خدمة #أبشر_سفر عند السفر برًا عبر منفذ جسر الملك فهد، وتتيح الخدمة سداد رسوم عبور الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول للمنفذ. pic.twitter.com/Om8jv3VHPi— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) July 31, 2024
أخبار متعلقة في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشرعبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزةوتسهم خدمة (أبشر سفر ) في دعم التحول الرقمي لخدمات الجوازات، ورفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، عبر تسهيل وتسريع الإجراءات، والمسارات المخصصة لبوابات الجسر التي تتيح التحقق من المركبات آليًا من خلال تطبيق أبشر والتحقق المكاني من خلال تطبيق نفاذ.
وتتيح الخدمة خيار سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ، وذلك بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد.

مقالات مشابهة

  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • 4 خطوات فقط لإنشاء الطلب.. كيف تستفيد من خدمة "أبشر سفر"؟
  • دفن قط شهير وسط مراسم رسمية
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية
  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد