أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، سيعقد يوم الاثنين القادم الموافق 15 أبريل 2024م، في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان.
وأكد أن الاجتماع يأتي بناءً على رغبة الجانبين في تعزيز وتطوير العلاقات بينهما وحرصهما على تعزيز الحوار الإستراتيجي وسعيهما نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين، بناءً على القيم والمصالح والروابط التاريخية المشتركة، وانطلاقاً من خطة العمل المشتركة للفترة 2023 - 2027 والموقعة بين الطرفين في شهر سبتمبر عام 2022م.

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون : انعقاد الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول #مجلس_التعاون ودول #آسيا_الوسطى دليل على رغبة الجانبين في تعزيز وتطوير العلاقات.https://t.co/TLRR4mMFK7 #مجلس_التعاون#آسيا_الوسطى pic.twitter.com/tfoYHZTjEB— مجلس التعاون (@GCCSG) April 13, 2024
أخبار متعلقة 190 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 33686800 ألف مستفيد.. مركز الملك سلمان يوزع زكاة الفطر بالصومال واليمن وسوريارئاسة قطرية واستضافة أوزبكية
وبيّن البديوي أن الاجتماع سيعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر-رئيس الدورة الحالية- للمجلس الوزاري معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير خارجية جمهورية أوزبكستان بختيار سعيدوف، وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.
وأفاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز العلاقات بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض دول آسيا الوسطى مجلس التعاون مجلس التعاون ودول آسیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة

ليبيا – التقى المكلف بتسير شؤون ديوان وزارة الخارجية في حكومة تصريف الطاهر الباعور، بمقر الوزارة،الإثنين،سفير المملكة المتحدة لدى دولة ليبيا مارتن لونغدون.

الجانبان ناقشا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على أهمية الدفع بمستوى التعاون إلى أفاق أرحب وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات مشابهة

  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • انعقاد مجلس الحكومة غداً الخميس بأجندة مليئة
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد