تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الأجهزة التنفيذية بأحياء ومراكز ومدن المحافظة واصلت جهودها فى إزالة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها فى مهدها خلال إجازة عيد الفطر المبارك من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة.

كما أكد على استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية طوال فترة أيام العيد صباحًا ومساءً، لمنع وقوع هذه المخالفات والتعامل معها بشكل فورى وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


 وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم ضبط وإزالة ١٧ حالة بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية بمراكز منشاة القناطر والعياط والصف والحوامدية وأحياء الوراق وجنوب الجيزة والعمرانية. 
 وأوضح أحمد راشد، أن الجهود شملت قيام مركز ومدينة منشاة القناطر بإزالة ٧ حالات بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة حالة بناحية الرهاوى عبارة عن سور طولي بالبلوك الأبيض على أراضي زراعية بالمخالفة قبل الشروع في استكمال البناء، بالإضافة إلى إزالة ٤ حالات بالوحدات المحلية لقرية بهرمس والمنصورية عبارة عن أسوار ومنشآت بالبلوك الأبيض على مساحة كلية ٩٩٠ م على أراضي زراعية، كما تم إزالة حالتين بناء وتعدي على الأراضي الزراعية بناحية برقاش على مساحة كلية 430م. 
 وفي مركز ومدينة العياط تم ضبط حالة تعدي بالبناء علي أرض أملاك دولة جهة الولاية الري بناحية قرية بهبيت التابعة للوحدة المحلية بالبليدة، وعلى الفور تم إزالتها حتى سطح الأرض. 
 وفي مركز ومدينة الصف تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف بالدور الأرضي بعقار بمنطقة الشوبك عبارة عن شدة خشبية والشروع في صب سقف بالمخالفة، بالإضافة إلى إزالة أسوار مخالفة بمنطقة عزبة الجمال وإزالة شدة خشبية وحالة بناء مخالف بعقار على مساحة ٨٠ م بمنطقة عرب أبو ساعد البحرية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي حي الوراق تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف للدور الرابع بالعقار ٩ شارع الكابلات متفرع من شارع الأبحاث، كما تم ضبط وإزالة حالات أسوار وغرف  بشارع أشرف خميس خلف الغاز وبشارع ٢٥ المتفرع من كورنيش النيل جزيرة محمد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .

  وفي حي العمرانية تم ضبط أعمال بناء عدد ٥ غرف بالفراغ السياحي بالعقار الكائن ١٠ شارع السحاب من شارع أحمد كامل، وتم إزالة الغرف في المهد ومصادرة كل المعدات بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي حي جنوب الجيزة تم ضبط وإزالة حالة بناء مخالف أعلى العقار رقم 56 شارع الفاتح من ميدان الشرفاء الجيزة، بالإضافة إلى إزالة منشآت في المهد بالعقار رقم 4 شارع أبو نقاية من  البحر الأعظم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
وفي مدينة الحوامدية تم إزالة كشك مقام بالمخالفة خلف سكة القطار أمام مركز شباب قرية أم خنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة خلال إجازة عيد الفطر مدينة الحوامدية مركز ومدينة الصف واتخاذ الإجراءات القانونیة على الأراضی الزراعیة حالة بناء مخالف إزالة حالة تم إزالة

إقرأ أيضاً:

3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء

حدائق أمانة العاصمة تكتظ بالملايين من عموم المحافظات وأجواء عيدية تقهر العدوان

للعيد مكانته الخاصة في قلوب اليمنيين ولا سيما الأطفال الذين يرسمون البهجة بمشاعرهم الفرائحية البهيجة، وسعادتهم التي لا تخلو من البراءة وأنت تشاهدها على محياهم وهم في الطرقات والحدائق وفي كل مكان في العاصمة صنعاء التي عاشت أجواء عيدية بهيجة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وامتزجت بأجواء المحبة والألفة والتعايش والانسجام.
الثورة /مصطفى المنتصر

في هذا التقرير الذي نسرد فيه كيف قضاء المواطنين إجازة عيد الأضحى المبارك واستطلعنا فيه آراء شريحة من المواطنين في الحدائق والمنتزهات في أمانة العاصمة والتي احتضنت نحو اكثر من 3 ملايين مواطن خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في أكثر من 70 حديقة أعلنت جاهزيتها خلال العيد .
منذ الساعات الأولى ليوم عيد الأضحى المبارك، كانت حدائق أمانة العاصمة على موعد مع استقبال مئات الآلاف من المواطنين الذين توافدوا إليها في أوقات مبكرة لصباح يوم العيد وبصورة جمالية فريدة عكست الفرحة العيدية العارمة التي يعيشها المواطنون ويسعون من خلال إلى إيجاد متنفس لأهاليهم وأطفالهم خلال إجازة العيد في واحدة من أبرز المظاهر العيدية في أمانة العاصمة صنعاء .
وخلال جولتنا في حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة أبدى المواطنون المترددون على هذه الحدائق انطباعاتهم بهذه المناسبة العزيزة ومكانتها الغالية في نفوس اليمنيين والتي تعد شعيرة من شعائر الله الذي أراد لنا فيها الفرحة والبهجة وان تكون هذه المناسبة منبعاً للألفة والمحبة ولم الشمل وصلة الأقارب وزرع البهجة في نفوس الأطفال .
علي احمد الصغير كان أول القادمين إلى حديقة السبعين والذي أكد أنه قطع مسافات طويلة من اجل أن يحضر أسرته وأطفاله إلى الحديقة في صباح يوم العيد، مؤكدا أن هذه الرحلة العيدية للحدائق هي بمثابة طقوس عيدية تتكرر كل عام.
وقال: اعتدنا وعائلتي أن يكون أول يوم العيد هو يوم يتنفس فيه الأهل والأطفال الصعداء ويستمتعون فيه بقضاء أول يوم العيد في الحدائق والمتنزهات وتناول وجبة الغداء هنا في الحديقة حتى أننا اعتدنا على ذلك وصارت عادة جميلة، تحظى الأسر فيها بلم الشمل ويعيش فيها الأطفال فرحتهم وسعادتهم بالشكل الذي يرغبون فيه.
وأضاف: عيد الفطر كنت أنا وأسرتي في حديقة الثورة في ثاني يوم العيد وهذا العيد أردنا أن نحدث نوعاً من التغير وقدمنا إلى هنا وهكذا في كل عيد نسعى إلى إدخال البهجة والفرح في نفوس الأطفال والأهل وهم أحق بأن يفرحوا بهذه المناسبة ومن واجبنا إسعادهم وأن نعيش هذه الفرحة معهم وفي أوساطهم .
خالد فيصل ردمان يقول: العيد يتجدد في هذه الفرحة التي نراها على وجوه الأطفال والأسر المتواجدة هنا، وذلك هو العيد الذي يستحق أن نعيشه ويريده الجميع وهو أن نرى هذه الفرحة في ظل الأمن والأمان الذي نعيشه والذي لولاه لما كنا هنا نحن وأهلنا وأطفالنا وأحبابنا نفرح ونبتهج بهذه المناسبة ونعيش أجواءها العيدية الجميلة .
ويضيف: والأمن والأمان والتنظيم المبهر الذي نشهده عكسته وجوه أطفالنا وأسرنا، الذين باتوا يفرحون ويبتهجون بهذه المناسبة ولولا الأمن والأمان الذي نعيشه اليوم لما كنا نحظى بهذه الفرحة ولما اكتملت سعادتنا بالعيد وطقوسه العيدية التي يعيشها كل اليمنيين اليوم بكل حرية واستقرار.
وبين ردمان أن وراء الفرحة التي تكسو وجوه الأطفال والمواطنين هنا، أيادي مجهولة تعمل بصمت وبكل تفان وإخلاص سواء من أفراد الأجهزة الأمنية وطواقمها المختلفة أو من رجل المرور الذي ينظم السير أو من القائمين على هذه الحدائق والمنتزهات وجميعهم، حراس أمناء ويبذلون جهوداً كبيرة نجهلها أو لا نشعر بقيمتها إلا عندما نرى حجم الانفلات الذي تعيشه المحافظات اليمنية المحتلة .
من جانبه يقول علي الموشكي أن فرحة العيد وإن كانت ظاهرة على ملامح الأطفال إلا أنها غائبة عن وجوه اليمنيين وحياتهم التي تحولت إلى مشاعر غضب وحزن على ما يحصل لأبناء الشعب الفلسطيني المقاوم وما يتعرضون له من عدوان وحشي وهمجي حول حياتهم إلى مقبرة جماعية منقطعة النظير .
وأضاف الموشكي أن اليمنيين اليوم وإن كانوا مجبرين على إظهار جزء من البهجة أمام أطفالهم إلا أن قلوبهم ومشاعرهم تقطر أسى وحزناً على ما يجري لأبناء فلسطين وأن العيد في اليمن هو رفع الاستعداد والجاهزية لمواجهة الصلف الأمريكي الصهيوني الإرهابي الذي قتل الأطفال والنساء وهدم المباني والمساكن على روؤس أصحابها ودمر المستشفيات والمدارس وجعل ما تبقى من أبناء غزة اليوم يتضورون جوعا ويعيشون أوضاعاً مأساوية معقدة ونحن بدورنا ومن واجبنا أن نكون معهم في كل حال وفي كل زمان ومكان .

حضور لافت لأهالي عدن في صنعاء
وكانت مصادر محلية قد أكدت تزايد عدد الأسر العدنية التي قضت إجازة عيد الأضحى المبارك في العاصمة صنعاء هذا العام .
وبحسب ما اعلنه ما يسمى مكتب النقل في عدن فإن قرابة مليون مواطن قد غادروا قبل حلول عيد الأضحى المبارك من محافظة عدن إلى صنعاء والمحافظات المحررة حيث قضوا إجازة العيد هناك .
وقالت المصادر أن أكثر من 1200 أسرة قضت إجازة العيد في صنعاء متنقلة بين الحدائق والمتنزهات والسدود والمناطق السياحية والأثرية.

مقالات مشابهة

  • 3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء
  • رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق يتابع رفع كفاءة المسطحات الخضراء
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف والمنيا الجديدتين
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدد من المدن الجديدة
  • الجيزة: فتح شارع سليمان النجار بعد قيام مخالف بغلقه للبناء المخالف
  • إزالة 187 إعلان مخالف بـ 5 مراكز ومدن بكفرالشيخ
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف