علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «الملك» يدفع فاتورة عدم فاعلية «اللاعبين الأجانب»! الإمارات تشارك في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد


أكدت الدكتورة هدى المطروشي، رئيس اتحاد الخماسي الحديث، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، أنه تمت الموافقة في الاجتماع الأول للاتحاد الآسيوي، على مقترح الإمارات، بتشكيل لجنة للمرأة، وهو ما يحدث للمرة الأولى في مسيرة اللعبة على المستوى القاري.


وفازت هدى المطروشي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، في الجمعية العمومية التي عقدت في العاصمة الكورية سيؤول، بحصولها على 10 من أصل 21 صوتاً.
وترشح للمنصب 10 دول، وهي الإمارات، والسعودية، والكويت، وكازاخستان، واليابان، وسنغافورة، وتايبيه، وإندونيسيا، والصين، ونيبال، وفازت بالمقاعد الأربعة بالانتخاب كل من الإمارات، واليابان، وسنغافورة، وكازاخستان، كما تم انتخاب الكوري الجنوبي هان جون لي رئيساً للاتحاد الآسيوي.
وعبرت الدكتورة هدى المطروشي عن سعادتها بهذا الاختيار القاري، وقالت: «نجح الخماسي الحديث الإماراتي في أن يوجد بقوة في المحفل المهم، رغم حداثة عهد تكوين الاتحاد، وخلال فترة قصيرة، استطعنا أن نقدم للعبة على مستوى الخليج والقارة، حدثين مهمين، وثقة «عمومية الآسيوي» خير دليل على ذلك، بحصولنا على منصب نائب رئيس الاتحاد، في ظل سباق قوي بين 10 دول لاختيار 4 منها لهذا المقعد».
وأضافت: «الاختيار دافع قوي لمزيد من التطوير، محلياً وخارجياً، والمزيد من الارتقاء باللعبة التاريخية والمركبة، وعلينا التعاون مع جميع أعضاء الاتحاد، والاستفادة من التجارب الناجحة في نشر اللعبة، وصناعة الأبطال على المستوى المحلي والإقليمي والقاري».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخماسي الحديث هدى المطروشي

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ يوافق على طلب دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون التشريعية.

وذلك عن الطلب المقدم من النائب هانى سرى الدين، بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (35) من القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

من جانبه استعراض النائب هانى سرى الدين، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون التشريعية، عن الطلب المقدم منه.

وأشار إلى إن حصر الشكل القانوني لصناديق الملكية الخاصة في شكل شركات المساهمة يمثل قصورا تشريعيا يتعارض مع طبيعة نشاط صناديق الملكية الخاصة وهي إحدى الآليات الرئيسية للاستثمار المباشر، حيث اشترط القانون الحالي أن يتخذ الصندوق شكل شركة مساهمة وهو ما يعد من أهم المعوقات القانونية التي حالت دون نمو هذا النشاط الاقتصادي الهام في مصر، والباعث الرئيسي على لجوء مديري الاستثمار إلى تأسيس صناديق الملكية الخاصة خارج مصر رغم أن نشاطها الرئيسي هو الاستثمار والاستحواذ على شركات مصرية.

وجاءت توصيات اللجنة البرلمانية بمجلس الشيوخ، ومنها الآتي:


تعديل التنظيم القانوني بما يسمح لصناديق الملكية الخاصة أن تتخذ شكل شركة توصية بسيطة أو شركة ذات مسئولية محدودة، وذلك بغية إلغاء العوائق القانونية التي تحول دون تأسيس صناديق الملكية الخاصة، على نحو يتوافق مع ما هو متعارف عليه في كافة التشريعات المقارنة بشأن الشكل القانوني لصناديق الملكية الخاصة، من أجل ضخ استثمارات مباشرة إلى السوق المصرية.

وتنص المادة ٣٥ من قانون سوق رأس المال رقم ١٥ لسنة ١٩٩٢ على النحو الآتي:

يجوز إنشاء صناديق استثمار تهدف إلى استثمار المدخرات في الأوراق المالية في الحدود ووفقًا للأوضاع التي تبينها اللائحة التنفيذية. ولمجلس إدارة الهيئة أن يرخص للصندوق بالتعامل في القيم المالية المنقولة الأخرى أو في غيرها من مجالات الاستثمار طبقًا للقواعد والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

ويجب أن يتخذ صندوق الاستثمار شكل شركة المساهمة برأسمال نقدي ويحدد مجلس إدارة الهيئة ضوابط هيكل تشكيل مجلس الإدارة بمراعاة طبيعة نشاط الاستثمار.

وأيدت اللجنة مقترحات أصحاب المصالح  خلال المناقشات، بشأن التعديل التشريعى اللازم، والذى يتيح لصناديق الملكية الخاصة أن تتخذ شكل شركة التوصية البسيطة أو المسئولية المحدودة وذلك وفقًا لما هو متبع في التشريعات المقارنة، على النحو التالي:

"ويجوز أن يتخذ صندوق الملكية الخاصة شكل شركة توصية بسيطة أو شركة ذات مسئولية محدودة، ويحدد مجلس إدارة الهيئة ضوابط تأسيس الصندوق وإدارته وتصفيته بمراعاة طبيعة نشاط صناديق الملكية الخاصة".

مقالات مشابهة

  • لوكمان يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي
  • مجلس الشيوخ يوافق على طلب دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس الاتحاد السكندرى يجتمع مع قطاع الناشئين
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل