تناقلت وسائل الإعلام، فيديو لعملية قامت بها قوات كوماندوز إيرانية، بمداهمة سفينة قرب مضيق هرمز اليوم السبت، في مشهد تصاعد التوترات بين إيران والدول الغربية في المنطقة.

وأظهر الفيديو الذي أبلغت عنه عمليات التجارة البحرية البريطانية، عملية الدخول القوية التي قامت بها قوات الكوماندوز إلى السفينة. 

وعلى الرغم من عدم تقديم تفاصيل محددة بشأن مكان وزمان الحادث، إلا أنه يُفترض أنه وقع في خليج عمان قرب مدينة الفجيرة في الإمارات.

تم مشاركة مقطع الفيديو من قبل مسؤول دفاعي في المنطقة، الذي اختار عدم الكشف عن هويته لدواعي استخباراتية، وهو يوضح تدخل قوات الكوماندوز على سطح السفينة والقيام بعمليات التفتيش.

فيديو يظهر استيلاء إيران على سفينة قرب مضيق هرمز pic.twitter.com/xKkjOtP3w1

— . (@khaberni) April 13, 2024

وفي الفيديو، يُسمع أحد أفراد الطاقم على متن السفينة وهو يطلب من الآخرين عدم المغادرة، بينما يقوم الكوماندوز بالنزول على سطح السفينة وتفتيشها.

ومن المعروف أن إيران استخدمت مروحيات تشبه تلك التي ظهرت في الفيديو في عملياتها السابقة ضد السفن.

فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن السفينة المستهدفة من قبل إيران قرب مضيق هرمز، هي مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية. 

ومن المرجح أن تكون السفينة المعنية هي MSC Aries، التي تحمل العلم البرتغالي، وهي تابعة لشركة Zodiac Maritime المملوكة جزئيا للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

تأتي هذه الحادثة في ظل التوترات المتزايدة بين إيران والدول الغربية، وبالأخص بعد الهجوم المشتبه به الذي استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع "ُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

واضاف سريع " يتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

واشار العميد سريع الى إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

مؤكدا إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

 

نص البيان
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وتعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

ويتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.
.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 19 ذي الحجة 1445للهجرة
الموافق للـ 25 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • عاجل: جماعة الحوثي تكشف هوية ”صاروخ فرط صوتي” قالت إنها قصفت به سفينة اسرائيلية
  • سر الكتلة الرمادية.. مرشح الإصلاحيين بوجه انتقادات خامنئي
  • الانتخابات الرئاسية في أمريكا وإيران.. من يلعب في ملعب الآخر؟
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • الجيش الأميركي يؤكد إصابة سفينة بضائع بهجوم حوثي