أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بشرى سارة بشأن المدارس المصرية اليابانية بعد أن حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الاخيرة .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم الاعلان قريبا عن فتح فروع جديدة من المدارس المصرية اليابانية وسيتم فتح باب التقديم بها.

نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية

ويدرس طلاب المدارس المصرية اليابانية (2.

0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية، التي تهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين.

وتكون لغة التدريس فى المدارس المصرية اليابانية هى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus، ولا توجد لغة ثانية داخل المدارس المصرية اليابانية لحين إقرارها من وزارة التربية والتعليم وفق منظومة المناهج الجديدة 2.0.

 51 مدرسة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية 

وأكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية في وزارة التربية والتعليم، أن مشروع المدارس المصرية اليابانية بدأ في مصر بـ 35 مدرسة في 23 محافظة منذ العام الدراسي 2018 / 2019، وفي خلال الأربع سنوات الأخيرة، وصل عدد المدارس المصرية اليابانية إلى 51 مدرسة في 26 محافظة على مستوى الجمهورية (جميع المحافظات ما عدا الأقصر).

وبالنسبة لمحافظة الأقصر، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المخطط أن تصلها المدارس المصرية اليابانية، في العام الدراسي 2024 / 2025. 

المستندات المطلوبة لـ التقديم في المدارس المصرية اليابانيةشهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار (لا تزيد على شهر بالعلامة المائية).بطاقة الرقم القومى لولى الأمر (سارية).إثبات محل الإقامة للعنوان الحالى بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بستة أشهر على الأقل (توثيق رسمي)، وذلك فى حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومى.التوقيع على إقرار ولي الأمر (2 أصل ونسخة لولى الأمر ونسخة للمدرسة) وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية اليابانية التربية والتعليم المدارس المدارس المصریة الیابانیة وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز

أعلن الألماني هانز فليك مدرب فريق برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، عودة لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونج لقائمة الفريق الذي سيخوض مباراة يونج بويز غدًا الثلاثاء، في إطار مباريات دوري أبطال أوروبا.

وغاب فرينكي دي يونج عن صفوف برشلونة منذ أبريل الماضي حيث تعرض اللاعب للإصابة في الكاحل التي غيبته أيضاً عن المشاركة في يورو 2024 مع المنتخب الهولندي.

فليك يتحدث عن مباراة برشلونة ضد يونج بويز بدوري أبطال أوروبا

وقال فليك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة يونج بويز: «رغم أن الفريق السويسري لم يبدأ الموسم بشكل جيد، فقد رأينا إنهم يمتكلون لاعبين جيدين وأقوياء في الهجمات المرتدة، سنضع أفضل تشكيل لدينا ونريد الفوز بأول ثلاث نقاط».

وتابع: «في الواقع، على الرغم من خسارة يانج بويز مباراته الافتتاحية أمام أستون فيلا، عانى برشلونة أيضًا من الهزيمة على يد موناكو، يجب أن ننسى هذه المباراة، ولقاء الغد على أرضنا وهي مباراة مختلفة».

وعلق الألماني على هزيمة الفريق الأولى في الدوري أمام أوساسونا بالقول: «إذا ارتكبت الكثير من الأخطاء، كما حدث ضد أوساسونا، فسيكون من الصعب الدفاع، بالتحديد عندما يلعب الفريق الآخر جيدًا في الهجمات المرتدة، عليك تقليل الأخطاء».

فليك يعلن عودة دي يونج من الإصابة

وأكد فليك أيضًا أن فرينكي دي يونج سيعود أخيرًا إلى فريقه بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ومع إيقاف إيريك جارسيا، يفتقر إلى الخيارات في خط الوسط.

واختتم مدرب برشلونة: «لذلك، إذا حصل فرينكي على فرصة اللعب، فسوف يلعب، لا أعرف ما إذا كان لمدة 45 دقيقة أو 20 دقيقة أو 10 دقائق وسيكون ذلك جيدًا له في رأيي من الرائع بالنسبة لنا أن يكون فرينكي في الفريق».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد