اتهمت واشنطن قراصنة روس مدعومين من السلطات بـ"سرقة" مراسلات حكومية.

وقال مسؤولون أمريكيون، الخميس، إن قراصنة إلكترونيين روس مدعومين من السلطات الروسية سرقوا مراسلات إلكترونية بين الوكالات الحكومية الأمريكية وشركة مايكروسوفت عبر اختراق أنظمة الشركة.

وقال المسؤول في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية إريك غولدستين، للصحفيين، إن "مايكروسوفت أبلغت وكالات حكومية بأن المتسللين ربما سرقوا رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها الشركة إلى تلك الوكالات والتي تضمنت معلومات تسجيل الدخول مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور".



وأضاف: "في الوقت الحالي، لسنا على علم بأي جهة تابعة للوكالة تعرضت لاختراق نتيجة لكشف تلك البيانات".


وقال مسؤول في الوكالة إنه "لا يوجد دليل حتى الآن على أن المتسللين استخدموا البيانات المسروقة لاختراق أنظمة الحواسب الحكومية بشكل ناجح"، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأصدرت وكالة الأمن السيبراني، الخميس، توجيها طارئا للوكالات التي يحتمل أن تتأثر بتلك القرصنة بأن تدعم دفاعاتها الإلكترونية، ووصفت الوكالة الاختراق المحتمل للبيانات بأنه "خطر غير مقبول".

وفي آذار/ مارس، كشفت "مايكروسوفت" أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى بعض أنظمة البرامج الأساسية للشركة وكانوا يستخدمون تلك المعلومات لشن هجمات لاحقة على العملاء.

وبعد أيام من كشف مايكروسوفت عن الاختراق، قالت شركة أخرى من شركات التكنولوجيا الكبرى، "هيوليت باكارد إنتربرايز"، إن نفس المتسللين اخترقوا أنظمة البريد الإلكتروني الخاصة بها.

والغرض الدقيق لنشاط القراصنة غير واضح، لكن الخبراء يقولون إن تلك المجموعة لديها تاريخ من حملات جمع المعلومات الاستخبارية واسعة النطاق لدعم الكرملين.

وكانت نفس المجموعة الروسية وراء الاختراق للعديد من أنظمة البريد الإلكتروني التابعة للوكالات الأمريكية والذي تم الكشف عنه في عام 2020.

وتمكنت المجموعة من الوصول لعدة أشهر إلى حسابات البريد الإلكتروني غير السرية في وزارتي الأمن الداخلي والعدل، من بين وكالات أخرى، قبل اكتشاف عملية التجسس.

ونفت روسيا تورطها في هذا النشاط.



وقال متحدث باسم مايكروسوفت في بيان لـ"سي إن إن"، الخميس: "كما شاركنا في مدونتنا بتاريخ 8 مارس، عندما نكتشف أسرارا في بريدنا الإلكتروني المسرب، فإننا نعمل مع عملائنا لمساعدتهم على التحقيق".

يذكر أن هذه أحدث حملة قرصنة أجنبية تستهدف الوكالات الحكومية الأمريكية من خلال برامج مايكروسوفت، فقد ارتكبت الشركة "سلسلة من الأخطاء التي يمكن تجنبها" والتي سمحت للقراصنة الصينيين باختراق شبكة شركة التكنولوجيا العملاقة ولاحقا حسابات البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين الأمريكيين في العام الماضي، بما في ذلك وزير التجارة، وفقا لمراجعة تدعمها الحكومة الأمريكية صدرت هذا الشهر، لواقعة الاختراق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مايكروسوفت القرصنة روسيا امريكا روسيا قرصنة مايكروسوفت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس

نشرت كتائب "القسام" تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت القسام أنه خلال كمين مركب، تمكن مقاتلوها من تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين، واستهداف دبابة "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من نوع "D9" بالعبوات وقذائف "الياسين 105".

وتابعت في بيان "أوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع".

ولفت البيان إلى أن عناصر "القسام" رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء القتلى والجرحى.

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت "القسام" دك تحشدات قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.


كما أعلنت استهداف "قادوح" هندسي إسرائيلي مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة تواجدت بجواره بقذيفتي "الياسين 105"، وأوقعت فيهم إصابات مباشرة في منطقة صوفا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وتواصل كتائب "القسام" إيقاع الخسائر الفادحة في صفوف جيش الاحتلال منذ نحو عام، ما دفع الأوساط الإسرائيلية إلى الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للانسحاب العسكري من قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تنهي العدوان.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف طبيعة "الرد الانتقامي" ضد إيران
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله
  • "الاختراق العميق" يضع خليفة نصر الله أمام مأزق وجودي