ما يزال التأثر واضحا على أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، بعد مرور أكثر من أسبوع على رحيل محمد مدحت المعد البدني للفريق، بشكل مفاجئ، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال ذهابه لمران الفريق بميت عقبة.

زيزو الذي توضح الصور والفيديوهات أنه كان أقرب اللاعبين إلى المعد البدني، إذ كانت تجمعهما علاقة صداقة خارج الملعب، حيث كانا يظهران معا في عدد من المناسبات الخاصة، نشر فيديو مؤثر يجمعه بمدحت، ويوضح مدى تأثره برحيله المفاجئ.

استمرار تأثر زيزو برحيل المعد البدني للزمالك

«اللهم ارحمه بقدر طيبة قلبه ونيته الصافية، يا رب كان حسن الخلق والسيرة، يا رب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنة ارزقه الفردوس الأعلى»، بهذه الكلمات نشر زيزو فيديو له عبر حسابه على «إنستجرام» خلال عزاء الراحل محمد مدحت، يتضمن بعض اللقطات خلال مزاحهما معا داخل صالة الجيمانزيوم، إذ وضح التأثر الكبير على لاعب الزمالك خلال استقبال عزاء صديقه.

رحيل المعد البدني للزمالك يهز الوسط الرياضي

ورحل محمد مدحت المعد البدني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بشكل مفاجئ، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال ذهابه لمران الفريق، يوم 5 أبريل الماضي، لتهز وفاته الوسط الكروي بشكل عام، والقلعة البيضاء بشكل خاص.

وحرص لاعبي الزمالك وجماهير الفريق على تكريم الراحل خلال مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية، من خلال طباعة صوره على القمصان، فضلا عن رفع لافتة تحمل اسمه في المدرجات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزمالك زيزو محمد مدحت المعد البدني المعد البدنی

إقرأ أيضاً:

10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل

ستساعد ومضات النشاط البدني قصيرة الأجل الطفل على تقوية قوة الدماغ، كما أظهرت الدراسة الأولى من هذا النوع وتعزز هذه التدريبات المهارات المعرفية أكثر بكثير من الأحمال الهوائية المعتدلة.

 

يشجع الآباء أطفالهم دائما على الاستيقاظ من أجهزة الكمبيوتر والتحرك في كثير من الأحيان والآن وجد العلماء أن التدريب الفاصل عالي الكثافة أكثر فائدة لصحة الطفل وتعزيز عمل دماغه من الأحمال الهوائية الأطول ولكن المعتدلة مثل المشي. 

 

وفي الدراسة الأولى من هذا النوع، ثبت أن مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك فترات قصيرة من التدريب عالي الكثافة، تليها أحمال منخفضة الكثافة، تعزز المهارات المعرفية أكثر من النشاط المعتدل التقليدي. 

 

وكانت مفيدة بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من ضعف القلب أو الاضطرابات الوراثية التي زادت من خطر الاضطرابات الفكرية.

 

وخلال أبحاثهم، لاحظ علماء من جامعة أوكلاند 305 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما وفي البداية، تم تكليف الجميع ب 6 مهام في فئتين رئيسيتين - التحقق من الذاكرة القصيرة (العملية) والتحكم المعرفي المتعلق بمعالجة المعلومات والقدرة على إبقاء النبضات تحت السيطرة وكلا هذين المؤشرين مهمان في التنبؤ بالأداء الأكاديمي المستقبلي والنجاح المهني للطفل. 

 

وبعد الانتهاء من هذه التمارين، شارك الأطفال إما في التدريب الفاصل عالي الكثافة أو التزموا بالمستوى المعتاد من النشاط في شكل أحمال هوائية. في الحالة الأولى، لم يستمر التدريب أكثر من 10 دقائق، وتم تنفيذه كل صباح لمدة 6 أسابيع، والتي بلغ مجموعها 5 ساعات من النشاط البدني.


بعد هذه الفترة، خضع الأطفال لنفس الاختبارات مرة أخرى وعندما قارن العلماء النتائج، اتضح أن أكبر تقدم تم إحرازه من قبل الأطفال من المجموعة الأولى، الذين مارسوا التدريب الفاصل عالي الكثافة ولكن النشاط البدني الهوائي لم يكن فعالا جدا لتعزيز وظائف الدماغ.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • أتمنى ضم هذا اللاعب من الأهلي.. زيزو يفاجئ نجم منتخب مصر
  • زيزو: حالة واحدة تجبرني على الرحيل عن الزمالك
  • زيزو: ساعدت الزمالك في ضم 3 صفقات
  • عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • فرصه جديده للزمالك لانقاذ تهديد استبعاده من الكونفدراليه
  • برباعية مثيرة.. الزمالك يحقق فوزًا دراميًا أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري «فيديو»
  • فيديو مؤثر لطالبة لبنانية أثناء الإمتحانات: نحنا عم نكتب نصر الجنوب!