شهدت حديقة الحيوان بالإسكندرية، صباح اليوم السبت، توافد الآلاف من الزوار، وذلك فى ختام  إجازة الويك أند رابع ايام عيد الفطر المبارك، وتواصل حديقة حيوان الإسكندرية استقبال الزائرين لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك 2024؛ لليوم الرابع على التوالى، فيما تضاعفت أعداد الزائرين في اليوم الثالث.

وقالت الدكتورة أمينة فتحي، مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، إن الحديقة شهدت إقبالًا كبيرًا باليوم الثالث ايام عيد الفطر مقارنة باليومين الأولين، فيما غلب على الزائرين الطابع الأسري، الذي يكون له مذاق خاص في مصر أثناء العطلات الرسمية والإجازات.

وأكد رئيس حديقة الحيوان، أن زوار الحديقة كثفوا من تواجدهم عند عدد من مبايت حديقة الحيوان خاصة النجوم الأكثر اقبالا من الزوار مثل مشاهدة الزرافات وسبع البحر وفرس النهر ومجموعة الشمبانزي وحديقة حيوان الطفل والجبلاية الملكية بينما كثفت شركة الامن بالحديقة من تواجدها يمختلف الاماكن للحد من اية مخالفات أو مشاغبات بين الزوار والحيوانات، مشيرا إلى أن الزرافة والشمبانزي والدببة وسبع البحر وفرس النهر بالإضافة إلى البدالات النهرية وحديقة حيوان الطفل، وبيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة شهدت إقبالا من الزوار خلال اليوم الرابع.

وأكدت أن إدارة حديقة الحيوان تستهدف توفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين في حديقة الحيوان التي تضم 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان.

وأضاف رئيس حدائق الحيوان، أن سعر تذكرة دخول الحديقة 5 جنيهات للفرد مراعاة للبعد الاجتماعي لزوار حديقة الحيوان وتوفير الخدمات اللازمه للزائرين حيث تم التشديد على شركة النظافة بضرورة التخلص الفوري من أية مخالفات ناتجة عن زوار حديقة الحيوان، للحفاظ على الصحة العامة، والإهتمام بنظافة دورات المياه داخل مختلف الأركان بحديقة الحيوان، ونظافة «مبايت الحيوانات» .

وشدد ت مدير حديقة الحيوان، على مواصلة عمليات تطهير البحيرات المائية من أية مخلفات مع تنفيذ برنامج تغذية خاص بمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة يراعي الظروف الخاصة بأيام العيد، والمتابعة المستمرة للحالة الصحية لهذه الحيوانات والطيور، لرضا لزوار الحديقة، فيما تم التنبيه على شركة الأمن بتكثيف التواجد الأمني داخل الحديقة للحد من أية مخالفات تتعلق بسلوكيات الزائرين أو توجيه الأطفال التائهين إلى ذويهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حديقة الحيوان الويك اند إقبال كبير عيد الفطر المبارك حدیقة الحیوان حدیقة حیوان

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف