أعلنت شركة زد تي إيه (ZTE) المالكة للعلامة التجارية نوبيا (Nubia) بطرح هاتفها الجديد نوبيا فلب 5جي  (Nubia Flip 5G) الذي حصل على تصميم وميزات تجعله أحد أبرز الهواتف القابلة للطي.

ويأتي الهاتف بهيكل قابل للطي وزنه 214 غ، وأبعاده (170x76x7.3) ملم وهو مفتوح، و(88x76x15.5) ملم وهو مطوي.

وحصل نوبيا فلب 5جي على شاشة أساسية مرنة بمقاس 6.

9 بوصة، دقة عرضها (2790×1188) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها 439 شمعة/م تقريبا، وزوّد بشاشة خارجية بمقاس 1.43 بوصة، دقة عرضها (466×466) بيكسل.

يعمل الهاتف بنظام آندرويد 13 قابل للتحديث، ومعالج كوالكوم سنابدراغون 7 جين، ومعالج رسوميات آدرينو 644 (Adreno 644)، وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 256 و512 غيغابايت.

أما الكاميرا الأساسية له فأتت ثنائية العدسة بدقة 50 ميغابيكسل، وكاميرته الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على توثيق فيديوهات 1080p بمعدل 30 إطارا في الثانية.

وحصل الهاتف على تقنية الشريحة الإلكترونية (eSIM) للاتصال بالشبكات الخلوية، وجهّز بمنفذ يو أس بي تايب- سي  (USB Type-C)، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 4310 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 33 واط.

وأعلنت شركة نوبيا عزمها إتاحة هاتفها الجديد القابل للطي في الأسواق العالمية، وسيكون الهاتف متاحًا في عدة دول عربية في المرحلة الأولى للإطلاق.

وستطرح الشركة نوبيا فلب 5جي في مصر والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية شهر أبريل الجاري.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح الشركة أيضًا هاتفها في الولايات المتحدة وفيتنام وماليزيا ونيوزلندا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وإندونيسيا وباكستان، دون إشارة إلى طرح الهاتف في دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة.

وكانت شركة  نوبيا قد أعلنت عن هاتف نوبيا فلب 5جي في مؤتمر أم دبليو سي 2024 MWC 2024 نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، وقدمته للجمهور على أنه هاتف قابل للطي بسعر تنافسي أقل من المنتجات المنافسة المتاحة في السوق.

ويتميز هاتف نوبيا فلب 5جي بسعره التنافسي الذي يقل عن سعر المنتجات المنافسة مثل غالاكسي زد فلب 5 (Galaxy Z Flip 5) من سامسونج أوموتو رازر (Moto Razr) من موتورولا، إذ يبدأ سعره من 500 دولارٍ أمريكي تقريبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

“توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا

تبدأ شركة “توغ” التركية للسيارات الكهربائية، عامها السادس بخطة تهدف إلى التوسع في القارة الأوروبية من خلال ابتكار وتقديم تصاميم جديدة، اعتبارا من العام المقبل.

وتأسست “توغ” بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2018 برعاية من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب معلومات وصلت الأناضول، في الذكرى السادسة لميلاد “توغ”، فإن الشركة التركية الرائدة في مجالات السيارات الكهربائية من خلالها نظامها الذكي الأول “T10x”، اتخذت خطوات مهمة في السنوات الأخيرة في مجال الإنتاج والتحول إلى ماركة كبرى.

ووضعت “توغ” حجر الأساس لأول مجمع تكنولوجي لها في يوليو/ تموز 2020، قبل أن تفتتحه في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، تزامنا مع عيد الجمهورية بمشاركة الرئيس أردوغان، حيث احتفلت الشركة بإنتاج أولى سياراتها من طراز”C SUV”.

– نموذج جديد

وأعلنت “توغ” عن أسعار نماذجها من السيارات الكهربائية في 14 مارس/ آذار 2023، بينما بدأت في تلقي طلبات الشراء المسبقة في 29 من الشهر ذاته، حيث حصلت على أكثر من 177 ألف طلب، قبل أن ترفع إجمالي الإنتاج المخطط له في 2023، من 20 ألفا إلى 28 ألفا.

وعرضت “توغ” مؤخرا نموذجها الجديد “T10F” في أكبر معرض عالمي وهو “CES 2024” (في مدينة لاس فيغاس الأمريكية)، حيث لفت الأنظار بمميزاته مثل التصميم، وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ودعم القيادة.

ومن المرتقب أن تفتح “توغ” باب التسجيل على لنموذجها الجديد في تركيا بنهاية العام الجاري، على أن يتم تسليمه للعملاء اعتبارا من العام المقبل.

وفي السياق، تهدف الشركة إلى إنتاج مليون سيارة بنظامها الجديد “T10F” في 5 موديلات بحلول عام 2032.

– خطة التوسع في أوروبا

وفي إطار أهداف التوسع داخل أوروبا، أسست “توغ” شركة ” Togg Europe GmbH”، في ألمانيا في مايو/ أيار 2021.

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. لقاء يناقش سبل إنجاح برامج تأهيل القابلات
  • صور.. تفحم معدات ولوادر شركة رصف حكومية في حريق بالوادي الجديد
  • “توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا
  • موتورولا تكشف عن هاتفها المتطور الجديد (فيديو)
  • Realme تطرح موبايل جديد «مبيتكسرش»
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • قبل كشف الستار.. تسريبات تكشف سعر هاتف Galaxy Z Flip6
  • مواصفات هاتف realme gt6.. سعر هاتف ريمي جتا 6 في مصر
  • تعرف على مواصفات ومميزات هاتف oppo Reno 11