شبكة انباء العراق

أعلنت وزارة العمل، امس الجمعة، عن تمديد فتح النافذة الالكترونية الخاصة بالنساء، فيما أكدت استمرار حملة شمولهن بالإعانة الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي بحسب الوكالة الرسمية، إن “حملات البحث التي بدأت في الـ15 من كانون الثاني عام 2023، مازالت مستمرة حيث استهدفنا مليوني اسرة وشملنا 900000 ألف اسرة في السنة الاولى من عمر الحكومة”، مبينة أن “إجراءات الباحث الاجتماعي انجزت لمليون و200 الف اسرة، وننتظر التخصيصات المالية لإطلاق وجبات جديدة وشمول مستحقين منهم”.

وأضاف، أن “النافذة الالكترونية للنساء مازالت مفتوحة، حيث إن الكثير من النساء لم يصلن للنافذة في الفترة السابقة”، مشيرا الى انه “تم منحهن فرصة أخرى، حيث إن الحملة مستمرة حقيقة في هذا الموضوع بعد توفر التخصيصات المالية لاستكمال وشمول فئات وأسر مستحقة بإعانة الحماية”.

وأعلنت وزارة العمل في وقت سابق، شمول المرأة البالغة من العمر 35 سنة وغير متزوجة بالحماية الاجتماعية، إضافة الى الأرامل والمطلقات والمعاقات والعاجزات واليتيمات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر

قال الدكتور على الإدريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد، إنّ التغيير في المجموعة الاقتصادية كان واجبًا، وشهدنا عودة وزارة الاستثمار التي كانت مطلبًا لسنوات عديدة.

أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية

وأضاف «الإدريسي»، خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أن ملف الاستثمار في مصر ليس رفاهية ويتداخل مع عدد من الهيئات والوزارات، ونجد خلال زيارة الرئيس لأي دولة يكون هناك حوارًا حول ملف الاستثمارات المشتركة، وزيادة معدلات التبادل التجاري.

وتابع أنه كان من المهم أن يكون لملفي الاستثمار والتجارة الخارجية الوزارة الخاصة بهما، بجانب الملفات المتعلقة بالاستثمار والحفاظ على الاستثمارات القائمة، والملفات الخاصة بالقضاء البيروقراطية بوجود وزير متخصص بهذه الملفات، ويكون حديثه المستثمر مع وزارة وليس مع مجموعة اقتصادية كاملة.

تحقيق الاكتفاء الذاتي مع وجود رقابة على التجار

وواصل: «يجب أن يتواجد مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يصل إلى حد الاكتفاء الذاتي، وأن يجد المواطن السلع التي يريدها وتلبي احتياجاته، مع وجود رقابة على السلع من أجل الحد من الممارسات الاحتكارية التي ترفع الأسعار، في ظل وجود كم مخزون من السلع الأساسية».

مقالات مشابهة

  • الروحانيات بصفتها بوابة لأجساد النساء واموالهن.. حملة أمنية لـاستئصال السحرة
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • السجائر الالكترونية تجتاح المجتمع المغربي وجهل الناس بعواقبها الوخيمة قد يسبب كارثة
  • يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية
  • حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة