كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جهودها لاتخاذ إجراءات تنظيم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية. 

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 بلا ألغاز مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

واستعرضت وزارة التربية والتعليم الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمختلف محافظات الجمهورية.

 

إجراءات تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 

وعرضت وزارة التربية والتعليم الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الشهور الماضية. 

قامت وزارة التربية والتعليم بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13 يوليو 2023 وحتى 4 أكتوبر 2023 برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص جميع طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم جميع الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت وزارة التعليم على التدقيق في كل الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الادارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة. 

كما حرصت وزارة التعليم على رفض جميع التحويلات المقدمة من طلاب الثانوية العامة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول ٤٨٢٤ طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض ٧٥٥١ طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وبالتوازي مع الإجراء السابق، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر انطلاقها يوم ١٠ يونيو المقبل، وسط اتخاذ اجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كافة الاجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون. 

جاء ذلك حرصا من وزارة التعليم على بذل جميع الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أنها لا تدخر جهدا في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وانضباط كل جوانبها، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم التعلیمیة أو

إقرأ أيضاً:

رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم

وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة خاصة ودية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم. 

وتقدم وزير التربية والتعليم بكل التقدير والاحترام للمعلمين المصريين أصحاب الرسالة السامية والعماد الأساسي. 

نص رسالة وزير التربية والتعليم 

"أتقدم بخالص التهنئة والتحية والتقدير والاحترام للمعلم المصري، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم ٥ أكتوبر من كل عام.

وإذ أؤكد تقديري للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل.

كما أتوجه برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل، مؤكدا دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف جهاتها ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل وليحيا حياة كريمة".

مقالات مشابهة

  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024