أخبارنا المغربية ـــ طنجة 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة، من حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف شخص متورط في قضايا المخدرات، وبحوزته خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وسيارة يشتبه في تسخيرها لأغراض نقل وتهريب المخدرات.

ومكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية، حسب المصدر ذاته، من حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت ثمانية ملايين ونصف مليون درهم (850 مليون سنتيم)، ومبلغ آخر بالعملة الأوروبية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المرتبطة بترويج المخدرات الصلبة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذه القضية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة سلا الجديدة، بالتعاون مع فرقة الأبحاث الميدانية التابعة للأمن الإقليمي لسلا، من فك لغز سرقة دراجة نارية تعود لدركي يعمل في ثكنة الدرك الملكي بالمعمورة. وفي الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 24 شتنبر 2024، اكتشف الدركي اختفاء الدراجة التي كان قد ركنها خارج نطاق تغطية كاميرات المراقبة. وبعد تقديم صاحب الدراجة المسروقة لشكوى ضد مجهول، انطلقت الأبحاث والتحريات التي استندت إلى معلومات دقيقة حول الحادث. وبفضل الجهود المكثفة، تمكنت العناصر الأمنية من تحديد مكان الدراجة المسروقة في حي الأندلس بسلا. وأسفرت عملية الكمين عن إيقاف السائق، الذي كان يقود الدراجة بعد تزوير صفيحتها المعدنية. لكن ما فاجأ المحققين هو اعتراف الموقوفين بأن دركيا آخر يعمل في نفس الثكنة هو من زودهم بالمعلومات اللازمة لتنفيذ السرقة. بعد استدعاء الدركي المشتبه به لمواجهته بالتهم الموجهة إليه، نفى في البداية أي علاقة له بالحادثة. ومع ذلك، كشفت التحريات التقنية على هواتف المشتبه بهم عن وجود تواصل وتنسيق بينهم قبل تنفيذ عملية السرقة، مما زاد من تعقيد الوضع بالنسبة للمشتبه فيه. هذا وتم وضع المشتبه بهم رهن تدبير الحراسة النظرية، بينما تواصل الشرطة القضائية تحقيقاتها تحت إشراف النيابة العامة، للتأكد من جميع ملابسات القضية وكشف كافة التفاصيل المرتبطة بها.

مقالات مشابهة

  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024
  • مذكرة بحث ضد نرويجي يشتبه في توريده أجهزة البيجر المفخخة
  • ضبط حاوية شحن محملة بأكثر من 20 كيلوغراماً من الكوكايين الخام
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • غسلوا 100 مليون جنيه من المخدرات.. ضبط تشكيل عصابي بجنوب سيناء
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • ب 5 مليون جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بمطروح والدقهلية لحيازتهما مواد مخدرة