تمكنت عناصر المركز القضائي بسرية الدرك الملكي بتزنيت، من إفشال مخطط لتهريب شحنة من مخدر الشيرا بالمنطقة الشاطئية المسماة  » أفتاس » بنفوذ جماعة اثنين اكلو، فيما لازال البحث جاريا لتوقيف المشتبه بتورطهم في العملية.

هذه العملية النوعية، تأتي في سياق الجهود الوطنية المتواصلة التي تشارك فيها جميع المصالح الأمنية بغرض ضمان التصدي الناجع ومكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب المعطيات المتوفرة للموقع، فقد تمكنت العناصر من إفشال العملية مساء أمس الخميس، بناء على معلومات وفرتها وحدات القوات المساعدة المكلفة بمراقبة السواحل البحرية، إثر ترصد تحركات مشبوهة لمجموعة إجرامية كانت تستعد للاستعانة بقارب مطاطي لتهريب ما يقارب 300 كيلوغرام من مخدر الشيرا، غير أنها سرعان ما اختفت عن الأنظار فور مداهمة العناصر للموقع.

وتم حجز القارب المطاطي المذكـور وسيارة رباعية الدفع فيما لاذ سائقها بالفرار، إضافة إلى حجز نحو طن من البنزين ومحركين.

وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة، للكشف عن جميع الامتدادات الدولية والوطنية المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد كافة التقاطعات والارتباطات التي من شأنها تعزيز تواجد هذا النوع من الشبكات الإجرامية في هاته المناطق البحرية، ومدى تواصلها مع شبكات دولية أخرى تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

كلمات دلالية الدرك القوات المساعدة المغرب تزنيت تهريب المخدرات عملية أمنية مخر الشيرا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدرك القوات المساعدة المغرب تزنيت تهريب المخدرات عملية أمنية

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا

وذكر بيان للقوات المسلحة أن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، واستهدفت بصواريخ مجنحة "هدفا حيويا في حيفا"، وحققت أهدافها بنجاح.

وأضاف البيان أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى "SEAJOY" في البحر الأحمر، وذلك "لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأوضح البيان أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأكد البيان أن العملية "أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله.

وشدد البيان على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه.

وحذرت القوات المسلحة اليمنية من أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا