كشف مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار، عن تفاصيل الفيديو المتداول على نطاق واسع منذ الأمس، والذي يُظهر توابيت في محطة مترو شبرا الخيمة. جاءت تصريحاته خلال لقاء أجراه مع الإعلامي أحمد دياب، مقدم برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد.

أوضح شاكر أن الفيديو المتداول، الذي يستمر لمدة عشر ثوانٍ، انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إلى أنه يعتبر الفيديو مزيفًا وغير صحيح، حيث تم تلاعب به ليظهر وكأنه تم تصويره في محطة مترو شبرا الخيمة.

وأكد شاكر أهمية توخي الدقة والتأكد من صحة المحتوى قبل نشره أو تداوله. وأشار إلى أن عملية نقل التوابيت والآثار تتطلب طقوسًا خاصة وترتيبات أمنية محكمة، وأشار إلى أن هذه العملية ليست بالأمر السهل، على عكس ما يعتقد البعض. 

وأشار إلى حادثة نقل تمثال رمسيس كمثال، حيث تم التأكد من الطرق والمسارات التي يجب اتباعها.

واختتم كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار حديثه بأنه يجب تحقيق الدقة والتحري عن المصدر الذي ينشر هذه الأكاذيب، وضرورة وجود رد رسمي على هذا الفيديو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المترو مترو شبرا وأشار إلى

إقرأ أيضاً:

20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب علي اللامي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن مضمون خطة ثلاثية لإحياء مصانع محافظة ميسان، مشيرا الى انها قادرة على انتاج 20 منتجا.

وقال اللامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ميسان كبقية محافظات البلاد تمتلك سلسلة من المصانع والمعامل الحكومية التي تأثرت في السنوات الماضية بمحدودية الدعم الحكومية وتأثير الاستيراد وعدم وجود افاق في تصويب مسار انتاجها ما أدى اضرار بالغة اخذت اتجاهات متعددة".

وأضاف انه "تابع ملف مصانع ميسان مع وزارة الصناعة بهدف احياء خطة تتألف من 3 مراحل لإحياء المصانع التي يمكن ان تنتج في المرحلة الاولى اكثر من 20 منتجا وتدعم العديد من الوزارات والأسواق".

وأشار الى ان "ملف الصناعة على مستوى العراق يحتاج الى قراءة موضوعية وقرارات جريئة تسهم في احياء الاف المعامل والمصانع التي يمكن ان تستقطب ما لا يقل عن 100 الف عامل بمختلف الاختصاصات وتقلل من فاتورة الاستيراد السنوية بما يصل الى 25% بشكل عام".

وأشار الى ان "ميسان بحاجة ماسة لإحياء المصانع ليس في القطاع العام فحسب بل الخاص أيضا من خلال خارطة طريق شاملة تعطي الأولوية للإنتاج الوطني من ناحية التسويق".

 وتمتلك محافظة ميسان أربعة معامل حكومية كبرى لإنتاج الورق، والبلاستيك، والزيوت النباتية، وآخر للسكر، إلا أن أغلب هذه المعامل أما متوقفة عن الإنتاج لحاجتها الى تأهيل خطوطها الإنتاجية أو لأسباب تسويقية أو ارتفاع كلف الإنتاج، بحسب الحكومة المحلية للمحافظة.


مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقف جليلي وبزشكيان في ملفات السياسة الخارجية
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟
  • حقيقة فيديو هروب سودانيين لمنع ترحيلهم من مصر
  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • «مدينة الجلود» بالعاشر تحدد 5 مطالب من الحكومة الجديدة للنهوض بالقطاع الصناعي
  • تحجيم الاستيراد وزيادة الاستثمار.. أهم مطالب مصنعي الجلود من الحكومة الجديدة
  • احتجاجات في مصر بعد أزمة الكهرباء.. حقيقة الفيديو المتداول
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان