أعلنت جامعة سوهاج عن استقبال قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى الجديد أكثر من 50 مصابا فى العين معظمهم من الأطفال، جراء الألعاب النارية وبومب وصواريخ العيد، وذلك على مدار ثلاثة أيام العيد، حيث تم التعامل مع الحالات وتقديم أعلى رعاية صحية لها، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التى تستدعى ذلك، وتقديم الرعاية الطبية والحجز السريرى والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتى يتم تماثلها للشفاء صرح بذلك الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج.


ومن جهته، أكد الدكتور مجدى القاضى عميد كلية الطب البشرى، على وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد، تم من خلالها رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء والتمريض وكذلك توفر مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفورى مع تلك النوعية من الحوادث التى ما تتكرر غالباً فى أوقات الأعياد، موضحاً أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم.


وقال الدكتور الأحمدى حمد السمان رئيس قسم العيون بكلية الطب البشرى، أن القسم أستقبل ما يزيد عن 50 مريض مصاب بإصابات مباشرة بالعين نتيجة الألعاب النارية، موضحاً أن اغلب الإصابات خطيرة منها ما أدى إلى انفجار مقلة العين مع تهتك كامل بالأنسجة مع فقدان تام لهذه الاعين، ومنها حالات النزيف داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانويه وحالات مياه بيضاء تصادميه وعدد كبير من اصابات الجفون وجروح الملتحمة مع قرح فى القرنية وأن القسم أجرى ما يقرب من 35 عملية جراحية من الحالات التى تم استقبالها والباقى ظل تحت المتابعة لاكتمال الشفاء.


أثر الإصابة على العين

 


إجراء عملية جراحية لعين نصابة

 


بواقى صواريخ العيد بالعين

 


عين مصابة بسبب بمب العيد





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج اخبار مصر اخبار المحافظات جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج صواريخ العيد

إقرأ أيضاً:

حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج

 


أمرت النيابة العامة بحبس المدعو "السيد ا.م.ح"، 50 عامًا، مزارع، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اعتدائه على نجل عمومته؛ مما أدى إلى وفاة الأخير، دائرة مركز شرطة المنشاة جنوب محافظة سوهاج.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشاة، يفيد بورود إشارة بوصول المدعو "محمد م.ا.ع"، 55 عامًا، مزارع، إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد،مصابًا بكدمة في العين اليسرى واشتباه نزيف بالمخ، حيث توفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة.

 

أفاد نجل المجني عليه المدعو "أحمد م.م "24 عامًا، عامل، بأن الخلافات بين العائلتين، والتي تتعلق باللهو بين الأطفال، أدت إلى اعتداء نجل عمومته على والده بحجر.

 

تم القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة لنفس السبب، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • 310 حالة تسمم في بنها خلال شهر.. أزمة صحية تستدعي التدخل
  • البرهان يهنئ الرئيس العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده
  • التحقيق في واقعة قفز سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • هربا من جحيم زوجها.. سيدة تقفز من الطابق الرابع بمدينة 6 أكتوبر
  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق