تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور حسان التعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن استقبال الطوارئ بالمستشفي الجامعي الجديد استقبل أكثر من 50 مصاب في العين معظمهم من الأطفال، جراء الألعاب النارية وبمب وصورايخ العيد، وذلك علي مدار ثلاثة أيام عيد الفطر المبارك.
 ووجه رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع الحالات وتقديم أعلى رعاية صحية لها، وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك، وتقديم الرعاية الطبية والحجز السريري والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتي يتم تماثلها للشفاء.

من جهته، أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد، تم من خلالها رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية اعضاء هيئة التدريس والأطباء والتمريض وكذلك توفر مستلزمات العمليات وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفوري مع تلك النوعية من الحوادث التي ما تتكرر غالباً في اوقات الأعياد، موضحاً أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري، إن القسم استقبل ما يزيد عن ٥٠ مريض مصاب بإصابات مباشرة بالعين نتيجة الألعاب النارية، موضحاً أن اغلب  الإصابات خطيرة منها ما  أدي الي انفجار مقلة العين مع تهتك كامل بالأنسجة مع فقدان تام للأعين، ومنها حالات  النزيف داخل الخزانة الأمامية مع وجود مياه زرقاء ثانوية وحالات مياه بيضاء تصادمية وعدد كبير من اصابات الجفون وجروح الملتحمة مع قرح في القرنية.  
وأضاف أن القسم أجري ما يقرب من ٣٥ عملية جراحية من الحالات التي تم استقبالها والباقي ظل تحت المتابعة لاكتمال الشفاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبالها إصابات خطير أعضاء هيئة التدريس الأطباء والتمريض الألعاب النارية الطب البشرى الأطفال الطوارئ

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم

يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم السبت، الموافق 6 من شهر يوليو 2024، الامتحان في مادة الديناميكا لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، وانط ثملق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الامتحانات.


 

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الديناميكا، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي طلاب القسم الأدبي، يوم الثلاثاء الموافق 9 من ذات الشهر، الإمتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، لمدة ساعتين ونصف، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.


 

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 

 

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
 


 

وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .


 

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب "لايف" من داخل لجنة بسوهاج بامتحانات الكيمياء
  • وفاة عامل سقط من أعلى ونش رفع مواد بناء بسوهاج الجديدة
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابين في مشاجرة بالأسلحة النارية بطهطا
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • عبد الغفار والوزير.. مدبولي يكشف أسباب اختيار نائبين لرئيس الوزراء
  • السماء على موعد مع «انفجار نجم» سيظهر بالعين المجردة